امرأة تفقد أجزاء من وجهها بسبب مرض نادر ومعجزة طبية لإنقاذها

في حالة نادرة وغريبة أصيبت امرأة بمرض يعمل على تآكل اللحم والأنسجة، ما أجبر الأطباء على إزالة أجزاء من وجهها، وتركها مشوهة وعرضة للتنمر والاكتئاب.وكان تم تشخيص «جانين فيوليت لايت» ، منذ عقود بإصابتها بسرطان الدم، وهو نوع مدمر من المرض الخبيث.

وأثناء علاجها طورت حالة نادرة مهددة للحياة تُعرف باسم التهاب اللفافة الناخر، ما تسبب في تعفن أنسجة وجهها، وعرضها للتشوه بعد الجراحة.

وخضعت جانين، التي تعيش في شمال بلفاست بأيرلندا ، لعمليات متعددة لمعالجة التشوه، وواجهت انتقادات قاسية معظم حياتها البالغة بسبب مظهرها.

وتأمل المرأة البالغة من العمر 35 عامًا في أن تتمكن جراحة أمريكية تدعى «كونجريت تشياساتي» في ميشيغان، من عكس بعض آثار ندبات وجهها من خلال الجراحة الترميمية.

وتعتقد ، جام برس: أن هذه الجراحة ستحدث فرقًا كبيرًا في حياتها، وتغير شكلها..

وتقول : من الصعب بالنسبة لي أن أذهب إلى المتجر أو أتجول مع زوجي وأصدقائي وعائلتي بسبب الإساءة اللفظية التي أتلقاها، بما في ذلك الشتائم من الشباب”.

سنوات التنمر تلقتها جانين بسبب مظهرها تركتها تشعر بأنها “لا قيمة لها” ، كما لو كنت نوعًا من العروض الغريبة التي يسخر منها الجميع”.

وعرضت الجراحة ذو المهارات العالية إجراء عملية جراحية للشابة مجانًا، وفي حديثها إلى Jam Press، قالت الدكتور كونجريت: “لدي مجموعة مهارات فريدة أشعر أنه يجب مشاركتها مع المحتاجين بغض النظر عن ظروفهم”.

وتعمل الدكتور كونجريت في الغالب مع مرضى إعادة تجميل وترميم الثدي، ومرضى الأطفال الذين يعانون من اختلافات في الجمجمة والوجه، والحوادث الكبيرة أو عمليات إعادة ترميم ما أتلفه السرطان.

وترى أن جانين “تجاوزت” عملية إعادة التجميل التي تم إجراؤها لها منذ عقدين من الزمن، وهي تأمل الآن في تحقيق انسجام في حركة الوجه وشكله.

وقالت الدكتورة كونغريت: “نود استعادة ابتسامتها وآلياتها الوامضة من خلال تطعيم العصب من الجانب الطبيعي إلى الجانب المصاب”. ثم نضع عضلة على طعم العصب حتى تتمكن من الابتسام وتناول الطعام، نريد أيضًا العمل على إعادة بنائها السابق لتتناسب مع الجانب الآخر.

“آمل أن أستعيد ليس فقط الوظيفة ولكن أيضًا بعض التوازن الجمالي.. إذا استطاعت أن تأكل وتشرب كالمعتاد وتسير في الشارع دون أن تضطر إلى إخفاء وجهها، فسوف أكون قد قمت بعملي” .

سيدتي نت