فوائد بذور الشيا مع الماء رائعة من دون شك

مما لا شك فيه أنّ فوائد الماء عظيمة على الجسم، فهو يحارب الإمساك ويطهّر الجسم من السموم. أما فوائد بذور الشيا فهي لا تعد ولا تحصى، لا سيّما لمرضى السكري، ولناحية ضبط الشهية.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، تطلعكم في الآتي على فوائد بذور الشيا مع الماء:

بذور الشيا غنية بالعناصر الغذائية


بذور الشيا غنية بالعناصر الغذائية العديدة؛ مثل الأوميغا 3 والكربوهيدرات والبروتينات والألياف الغذائية، وكذلك الكالسيوم ومضادات الأكسدة.
فإنَّ ملعقتين من بذور الشيا تعادل 139 سعرة حرارية، إلى جانب 4 غرامات من البروتين، 9 غرامات من الدهون، 12 غراماً من الكربوهيدرات، 11 غراماً من الألياف الغذائية، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن.



بذور الشيا تؤمن الشبع لفترة طويلة


إنَّ طعم بذور الشيا محبب لدى الجميع، حيث إنّ مذاقها مشابه لمذاق الجوز، وهذه النبتة الصحراوية تستخدم كوسيلة للسيطرة على الجوع، والمحافظة على النظام الغذائي.



بذور الشيا تساعد على إنقاص الوزن

بذور الشيا تساعد على تخفيض الوزن؛ لأنها تُشعرك بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، فتخفف من استهلاك الأطعمة (اللقيمات) بين الوجبات، لذلك ننصحكِ بإضافتها إلى نظامك الصحي اليومي.



بذور الشيا مفيدة لضبط مستوى السكر في الدم


أشارت بعض الأبحاث العلمية إلى أنّ استهلاك مرضى السكري لبذور الشيا مع غيرها من الأطعمة؛ يزيد نسبة السكر في الدم بعد نحو ساعة من تناول الوجبة، وهكذا فإنَّ ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الوجبة يكون أقل حدّة.



بذور الشيا تساعد على ضبط ضغط الدم


بذور الشيا من الأطعمة التي تملك فاعلية جيدة في خفض معدل ضغط الدم في الجسم، مما يجعلها مهمّة لمرضى ضغط الدم. اسألي طبيبك عنها.



بذور الشيا علاج للإمساك


تملك بذور الشيا القدرة على علاج الإمساك، خصوصاً إذا ما تمَّ تناول ملعقتين منها برفقة كوبين من الماء. جرّبيها وستلاحظين النتيجة سريعاً.

سيدتي نت