غداً فنان… معرض تشكيلي للأطفال في حلب

60

افتتح في حلب يوم الخميس معرض للأطفال بعنوان “غدا فنان” ضم 25 لوحة فنية لعشرين طفلا وذلك في صالة الفنان محمد زيدان التشكيلية.

وذكر الفنان التشكيلي زيدان مدير مركز “ارت اكاديمي” أن اهمية المعرض تظهر في نتاج الطلاب الذين تدربوا على آلية الرسم وفق نماذج محددة مشيرا الى ان المعرض يعتبر تكريما لهؤلاء الأطفال ويضم أعمالهم العفوية والطفولية التي تحمل السلام والبساطة من خلال ذاكرتهم البصرية وما عايشته من الحرب.

من جانبها لفتت صبا عزيزي المشرفة على تدريب الاطفال الى انه تم تدريبهم خلال 3 اشهر حيث يحصدون اليوم تعبهم معتبرة أن المعارض تسهم في صقل مواهب الاطفال ودعمها.

وأشار أحمد حاج علي والد أحد الأطفال المشاركين إلى جمالية المعرض كون مدينة حلب بحاجة إلى أن يكون فيها متنفس للأطفال حتى يتعلموا ويفرغوا نشاطهم وينموا مواهبهم.

ومن الأطفال المشاركين نور تركماني التي لم تكن تتوقع ان ترسم بهذه الطريقة الجميلة مقدمة الشكر لكل من شجعها على متابعة هذه الهواية.

أما الطفل عبد القادر ريحاوي فأعرب عن سعادته بالمشاركة كونه يحب الرسم ويملك هذه الهواية مشيرا إلى أنه تعلم الكثير في هذا المجال وأن أداءه تحسن خلال الشهرين الماضيين جراء متابعة المشرفين والأهل له.

سانا