السياحة في بيلاروسيا

65

موقع بيلاروسيا:

تقع بيلاروسيا أو روسيا البيضاء في شرق أوروبا تحدها ليتوانيا ولاتفيا من الشمال الغربي، وروسيا من الشمال والشرق وأوكرانيا من الجنوب وبولندا من الغرب، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي ثلث مساحة أوكرانيا أي حوالي 207,595 كموعاصمة البلاد هي مدينة مينسك أُعيد بناؤها بالكامل بعد تدميرها في الحرب العالمية الثانية.

المناخ في بيلاروسيا:

تتمتع بيلاروسيا بمناخ قاري بارد معتدل يتأثر بالرياح القادمة من المحيط الأطلسي، وتتراوج درجات الحرارة ما بين -4 درجة مئوية إلى 18 درجة مئوية سنوياً أما معدل هطول الأمطار فيتراوح ما بين 530ملم  في الأراضي المنخفضة إلى 700ملم على التلال المرتفعة.

السياحة في بيلاروسيا:

  • زيارة مجمع مير كاسيل بنيت على الطراز القوطي في القرن السادس عشر من قبل الدوق إيلينش حيث بنى كذلك بجانبه قصر ميكولاي رادزيويلا التي تضم 40 غرفة ب3 طوابق كما بنى بحيرة اصطناعية جنوب المجمع.
  • زيارة المتاحف بالقرب من ساحة الاستقلال مثل متحف الحرب الوطنية العظمى لتذكير بآثار الحرب العالمية الثانية، ومتحف الوطني للفنون التي تعرض العديد من الأعمال الفنية المحلية.
  • التنزه في منطقة بحيرة براسلاف التي تضم حوالي 300 بحيرة صغيرة تُعرف باسم القلادة الزرقاء بسبب مياهها اللازوردية وتحيط بها المنحدرات الخضراء كما تحتوي هذه البحيرات على أكثر من 30 نوعاً من الأسماك، ويمكنك هناك مراقبة الطيور والصخور التي تكونت بفضل الجليد وتسلق الجبال المحيطة بالبحيرات.
  • زيارة مدينة نوفوغرودوك أول عاصمة لدوقية لتوانيا الكبرى الملك ميندوجاس، وتضم العديد من المعالم التاريخية من أهمها أنقاض القلعة كاستل هيل وكنيسة فارني الكاثوليكية والمعسكر الحزبي للأخوة Bielski حيث تمكن أكثر من 1200 يهودي من النجاة من الحروب العالمية.
  • زيارة مدينة ليدا قريبة من مدينة مينسك التي تضم أول قلعة حجرية لدوقية ليتوانيا الكبرى عام 1330، ومتحف Spadchyne للحرف اليدوية والنصب التذكاري للجنود الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية.

الديانة في بيلاروسيا:

بحسب الدستور الرسمي للبلاد فإنه لا يود دين رسمي لبيلاروسيا حيث يعتبر حوالي نصف سكان بيلاروسيا أنفسم غير متدينين أو ملحدين ويلتزم ما يقارب من خمسي السكان بالمسيحية الأرثوذكسية الشرقية، ويشكل الروم الكاثوليك أكبر أقلية دينية تتبعها اليهودية والإسلام والمذاهب الأخرى من المسيحية.

الزواج من بيلاروسيا:

يمكن القيام ببعض إجراءات الزواج من بيلاروسيا من خلال احضار وثيقة تبين أن الشخص العازب يرغببالزواج من بيلاروسيا وترجمة جميع الوثائق مثل شهادة الميلاد والإقامة وجواز السفر، والاتفاق مع كاتب العدل التابع لمنطقة إقامة حفلة الزواج كما يجب أن يكون هناك فيزا للإقامة في بيلاروسيا بغض النظر عن مدتها

فنادق بيلاروسيا:

  • فندق براسلاو ليكس:

يقع فندق براسلاو ليكس في مدينة براسلاف ويضم منطقة شاطئ خاص ومطعماً ومرافق للشواء ومكتب الجولات السياحية وخدمة الواي فاي المجانية وخدمة تخين الأمتعة، وتحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وحمام خاص مع مجفف شعر، وتبدأ أسعار الغرف من 185 ريال سعودي لليلة الواحدة.

  • أغروسادبا سوسني:

يوفر فندق أغروسادبا سوسني مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ومواقف مجانية للسيارات وخدمة الواي فاي المجانية وملعب للأطفال، وتحتوي على غرفتي نوم ومطبخ مجهز بالكامل وتلفزيون ومنطقة جلوس وحام خاص مزود بالكامل، وتبدأ أسعار الغرف من 113 ريال سعودي لليلة الواحدة.

مطاعم بيلاروسيا:

  • جراند كافيه أقدم مطعم راقي في مينسك افتتح في عام 1956 ويقدم المأكولات الإيطالية والبيلاروسية.
  • لاسكالا تراتوريا للمأكولات الإيطالية والبحرية.
  • بينا دني لتقديم المأكولات الأوروبية مثل شرائح الديك الرومي مع جوز الهند.
  • مطعم جون دوري للمأكولات البحرية.

موقع سائح