علاج طبيعي يقتل خلايا سرطان الثدي في 60 دقيقة!

31

سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين النساء حول العالم؛ حيث تصاب امرأة من كل 8 نساء به، في حين أن دراسة علمية جديدة رصدت علاجاً طبيعياً جديداً يقتل الخلايا السرطانية في الثدي.

توصلت دراسة حديثة إلى أنّ سم نحل العسل قد يكون فعالاً في قتل خلايا سرطان الثدي، التي يصعب علاجها؛ الأمر الذي ينقذ حياة عدد كبير من النساء حول العالم، بحسب موقع DW الألماني.


سم نحل العسل يقتل خلايا سرطان الثدي

فوائد العسل لا تقف عند حدود، فهي متنوعة وعديدة، ويؤكد خبراء التغذية أهمية العسل، خصوصاً في محاربة الالتهابات في الجسم، لكن يبدو أن الفوائد لا تقتصر على العسل وحده، وإنما تنسحب إلى النحل المنتج له أيضاً، فقد كشف باحثون في غرب أستراليا عن أن سم نحل العسل الأوروبي يمكن أن يكون فعّالاً بشكل ملحوظ في قتل خلايا سرطان الثدي التي يصعب علاجها!

واستخدمت الدراسة، التي أجراها معهد هاري بيركينز للأبحاث الطبية، السم المأخوذ من 312 نحلة منتجة للعسل ونحلة طنانة؛ للتحقق من مدى خصائصها المضادّة للسرطان.

وخلص الفريق إلى أن سم النحل لا يتسبب فقط في قتل خلايا سرطان الثدي الثلاثي السلبي وخلايا سرطان الثدي المخصّب، إنما يفعل ذلك بتركيز لا يضرُّ الخلايا الطبيعية. علماً بأنّ سرطان الثدي الثلاثي السلبي يشكل ما نسبته 10 – 15% من جميع سرطانات الثدي، بحسب المعهد، ولا توجد حالياً علاجات مستهدفة فعّالة سريرياً لذلك النوع من السرطان.

وفي هذا الإطار قالت سيارا دافي، الباحثة الرئيسية، في منشور على موقع المعهد على الإنترنت: “كان السم قوياً للغاية”. وأضافت: “وجدنا أن الميلتين (الموجود في سم النحل) يمكن أن يدمر أغشية الخلايا السرطانية بالكامل في غضون 60 دقيقة”.

سيدتي نت