(نداءات الأرض).. رواية من الخيال العلمي الأسطوري

تنتمي رواية “نداءات الأرض” للدكتور طالب عمران إلى الخيال العلمي الأسطوري القريب من حكايات ألف ليلة وليلة والقوى السحرية التي تسيطر على المخلوقات.

وتوازي الرواية في قسمها الأول بين مستويين واقعي معاش وخيالي يذهب إليه أبطال الرواية لمواجهة قوى الشر كما تقارب بين الممارسات السلبية للمتسلطين في المجتمع زمن الإقطاع وتحكمهم بحياة الناس وبين الغابة وكهوفها ومخلوقاتها التي تمارس دوراً رحيماً أكثر من البشر.

بطل الرواية فارس النعيمي الذي شرده أحد رجال الإقطاع من قريته وسبب له فقدان البصر وقتل كل أفراد أسرته ترأف به الذئاب وتربيه بينها وتعلمه لغة التخاطر ليقوم بالكثير من الأدوار الإيجابية في محاربة قوى الشر بما يمتلكه من قوى خارقة.

يقع القسم الأول من الرواية الصادرة عن الهيئة العامة السورية للكتاب في 150 صفحة من القطع المتوسط والدكتور عمران من مواليد طرطوس عام 1948 حاصل على إجازة جامعية من كلية العلوم بجامعة دمشق وعلى شهادتي دكتوراه في الهندسة المدنية والمنطويات التفاضلية والفلك من جامعة عليكره بالهند وهو عضو في اتحادي الكتاب والصحفيين وفي الجمعية السورية لتاريخ العلوم أسس مجلة الخيال العلمي التي تصدر عن وزارة الثقافة ويترأس رابطة كتاب الخيال العلمي العرب صدر له أكثر من 90 كتاباً ورواية وقصة.

سانا