مسابقة يولاند للبيانو لأطفال سورية

تتيح مسابقة يولاند للبيانو للأطفال في سورية الراغبين بالتقدم إليها عبر الإنترنت إرسال فيديوهات تحتوي مقاطع مصورة لكل طفل مشارك.

المسابقة التي تقيمها مديرية ثقافة اللاذقية ودار الأوبرا في دمشق قسمت إلى 4 فئات عمرية الأولى لعمر ما دون 8 سنوات والثانية من 9 إلى 12 عاماً والثالثة من 12 إلى15 عاماً والرابعة فوق 16 عاماً.

وتشترط المسابقة أن يكون الأطفال المشاركون ممن يحملون الجنسية السورية ومقيمين في سورية حصراً وأن تكون الفيديوهات المرسلة مصورة عن طريق كاميرا ثابتة وتظهر المتسابق بشكل كامل إضافة إلى تعبئة ملف خاص بالمسابقة على أن ترسل المشاركات إلى بريد الصفحة الرسمية بدءاً من مطلع تشرين الثاني القادم ولغاية الـ 22 منه حيث يحصل كل مشارك على الرد الإيجابي عند تعبئة الملف الخاص بالاشتراك.

وسيتم اختيار الفائزين الثلاثة الأوائل من كل فئة وتكريمهم في الحفل الختامي على أن تمنح للفائزين أصحاب المراكز الأوائل بكل فئة جائزة مادية ومعنوية.

وتتألف لجنة التحكيم من البروفيسورة همسة الوادي والبروفيسور كارلس جوريس والمايسترو جيراردو استرادا مارتينز والمايسترو اندريه معلولي مدير عام دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق ومحمد نزار فرحات مؤسس وقائد الاوركسترا الكلاسيكية بمعهد محمود العجان للموسيقا.

وكلمة يولاند التي اختيرت عنواناً للمسابقة وفق ما صرح فرحات لسانا تحمل معنى نواة الورد وترمز إلى الحب والسلام مبيناً أن المسابقة فعالية وطنية لكل عازفي البيانو في سورية من الأطفال عبر برنامج يراعي المعايير العالمية ومنوهاً بأهمية المسابقة كونها تفسح المجال أمام الأطفال للمشاركة في مسابقات عالمية واكتساب الخبرات والاستفادة قدر الإمكان من الأخطاء وتصحيحها.

واعتبر فرحات أن السوريين محكومون بالأمل والموسيقا المتنفس الجميل الذي نستطيع من خلاله إظهار الطاقة الفنية مشيراً إلى أن جميع المسابقات العالمية تتطلب دفع اشتراك ما يشكل عائقاً للسوريين الراغبين بالمشاركة بسبب الظروف الراهنة لذلك عمل القائمون على مسابقة يولاند على إتاحة المجال أمام الراغبين بإظهار مواهبهم.

سانا