فوائد الشوفان بالحليب تُحدث فارقاً كبيراً في صحتكِ

فوائد الحليب بالشوفان لا تثمّن؛ نسبة لما يحمله هذا الخليط من منافع على صحة الجسم عموماً.
تعرّفي في الآتي، مع اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of The Town، على فوائد الشوفان بالحليب:


‎فوائد الحليب بالشوفان في محاربة الأمراض السرطانية


أثبتت الأبحاث العلمية أن للشوفان مزايا في الوقاية من الأمراض السرطانية؛ بفضل غناه بالألياف الغذائية والفيتو كيميكالز، التي تحمي من سرطان الثدي خصوصاً.


‎فوائد الحليب بالشوفان لمرضى السكري

نسبة لاحتواء الشوفان على الألياف الغذائية من نوع بيتاغلوكان، التي تُبطئ من امتصاص السكريات، فهو يعتبر من الصنوف الغذائية المهمّة جداً لمريض السكري.



‎فوائد الحليب بالشوفان لمرضى ضغط الدم


إنّ تناول الشوفان بوتيرة يومية يساعد في السيطرة على ضغط الدم المرتفع؛ لذلك ننصحكِ بتناول الشوفان يومياً، والاستفادة من منافعه العديدة.


‎فوائد الشوفان بالحليب لخسارة الوزن الزائد

بفضل احتوائه على الألياف الغذائية بنسب مرتفعة؛ يمدكِ الشوفان بالشعور بالشبع لفترة زمنية أطول، ويساعدكِ على خفض الوزن ضمن حمية غذائية متوازنة، شرط مزجه بالحليب الخالي من الدسم.
وللحصول على جسم رشيق ومتناسق، أدخلي الشوفان إلى أطباقك اليومية.


‎فوائد الشوفان بالحليب لخفض الكولسترول في الدم


يعتبر الشوفان من أفضل الأطعمة التي تكافح الكولسترول المرتفع في الدم. لحماية قلبك وقلوب أفراد أسرتك؛ استعيني بالشوفان. وإذا تناولتِ الشوفان مع الحليب خالي الدسم؛ فإنَّ ذلك سيساعدك على تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام، ناهيكِ عن أنّ الحليب يعدُّ مصدراً مهماً للبروتينات. واستناداً إلى أبحاث علمية عديدة، أظهرت النتائج أنّ فطور الشوفان بالحليب يساعد في الحفاظ على وزن صحي، ويضمن خسارة الوزن ضمن حمية غذائية مدروسة.

سيدتي نت