طموحه الوصول للدوري الماسي لألعاب القوى.. سليمان تميز لافت في السرعات القصيرة

تميز بطل ألعاب القوى كرم علي سليمان منذ نعومة أظافره في البطولات المدرسية المركزية وبطولات الجمهورية بالسرعات القصيرة خلال مسيرته الرياضية التي حصد خلالها العديد من الميداليات البراقة وكانت دافعا له لمتابعة دراسته الأكاديمية بكلية التربية الرياضية.

وفي مقابلة أجرتها نشرة سانا الرياضية يرى سليمان وهو طالب في السنة الثانية بكلية التربية الرياضية أن رياضة ألعاب القوى يمارسها الجميع بالفطرة من خلال الركض والقفز والمشي مبينا أن حبه للسرعات القصيرة 100 متر و200 متر ظهر بوضوح في البطولات المدرسية على مستوى المحافظة والجمهورية منذ بدايته عام 2014.

وقال سليمان “إن المدرب فادي جميل أخرس اكتشف موهبته خلال مشاركته في البطولات المدرسية التي جرت باللاذقية ونصحه بمتابعة التدريب والانتساب لمركز الباسل التدريبي لألعاب القوى وتمكنت من احتكار الميداليات الذهبية بمسابقتي 100 و200 متر في بطولات الجمهورية والأندية والبطولات المدرسية المركزية”.

وأضاف سليمان إن أول مشاركة له كانت في بطولة الجمهورية لألعاب القوى عام 2015 وتمكن خلالها من إثبات موهبته بإحراز ست ميداليات ذهبية في بطولات الجمهورية أعوام 2015و2017 و2018 في مسابقتي 100 متر و200 متر وبزمن 00ر11 ثانية و00ر21 ثانية وفضيتين بالمسابقتين عام 2016 لكنه توقف عن التدريب عام 2019 بسبب إجراء عمل جراحي إثر تعرضه لإصابة.

وكشف سليمان أن حبه لأم الألعاب كبر معه عاما بعد عام وأصبح متعلقا جدا بالتدريب ويعمل على تطوير قدراته الفنية والبدنية ما جعل طموحه يكبر وخصوصا بعد أن رأى حلمه يتحقق شيئا فشيئا عندما وقف على منصات التتويج ونال الميداليات البراقة التي فتحت الباب على مصراعيه بعد أن دخل كلية التربية الرياضية ليعاود بعدها رحلة العلاج الطبي والفيزيائي للاستشفاء من الإصابة والعودة التدريجية للتدريب.

ورغم إحراز سليمان ست ذهبيات وفضيتين في بطولات الجمهورية بالسرعات القصيرة 100و200 متر وعدم تلقيه أي دعوة للانضمام للمنتخب الوطني حتى الآن أبدى تفاؤله بالمستقبل قائلا إنه يعمل على تطوير قدراته وزيادة معارفه بدمج خبرته العملية مع العلمية ولايزال ينتظر الفرصة لنيل شرف الانضمام للمنتخب لتحقيق المزيد من الإنجازات مستقبلا في البطولات الخارجية.

وبين سليمان أنه رغم الظروف الحالية الصعبة التي أثرت على جميع الرياضيين وتدريباتهم وتحضيراتهم فهو يتابع تدريباته في مضمار ملعب الباسل ضمن برنامج تدريبي مدروس بشكل جيد وذلك في إطار تحضيراته وخطة الاعداد العام والخاص من أجل المشاركة في الاستحقاقات القادمة لافتا إلى أنه يطمح إلى رفع علم سورية بالمحافل العربية والدولية والقارية وصولا للعالمية ولا سيما المشاركة في بطولة الدوري الماسي ليصبح بطلا عالميا كالبطل مجد الدين غزال.

وختم سليمان حديثه بالقول إنه سيعمل بالمستقبل ما بوسعه للاستفادة من دراسته الأكاديمية النظرية وتجربته العملية كبطل رياضي بهدف زيادة الاهتمام بالبطولات المدرسية وتجاوز الضعف العام بالمجال التربوي وبحصة التربية الرياضية بالمدارس لأهمية دور المدرس في اكتشاف المواهب والخامات التي تفرزها البطولات المدرسية ليتم اختيارها ضمن منتخبات مدارس المحافظة والقطر والمنتخبات الوطنية بعد تنمية قدراتها ومواهبها وتأهيلها بالشكل المناسب.

بدوره المدرب فادي جميل أخرس يرى أن سليمان بطل ولديه قدرات فنية وبدنية ممتازة وسيكون له شأن في عالم ألعاب القوى إذا منح فرصة المشاركة ضمن صفوف المنتخب بالسرعات القصيرة التي أثبت موهبته وقدرته فيها ببطولات الجمهورية التي شارك فيها وهو حاليا يخضع لإعادة تأهيل وفق برنامج تدريبي مدروس من أجل المشاركة بالبطولات والاستحقاقات القادمة.

سانا