شركات التكنولوجيا الكبرى.. حظر ترامب تأشيرات العمل يضر بواشنطن

انتقدت شركات أمريكية عملاقة في مجال التكنولوجيا من بينها أمازون وآبل وفيسبوك خطوة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع تأشيرات العمال الأجانب من أصحاب المهارات مشيرة في مذكرة قضائية إلى أنها تضر بالولايات المتحدة.

وذكرت وكالة فرانس برس أنه وفقا للمذكرة التي رفعت أمس إلى المحكمة الفيدرالية والتي دعمتها أكثر من 50 شركة ومنظمة تكنولوجية أن تعليق ترامب برامج تأشيرات العمال الأجانب “والذي يفترض أنه يهدف إلى حماية العمال الأمريكيين يضر بالواقع بهؤلاء العمال وأصحاب العمل والاقتصاد”.

وأشارت المذكرة إلى أن “تصرفات الإدارة الأمريكية توجه رسالة بعيدة عن القيم الأمريكية تحول دون أن يأتي الناس من الخارج بمهاراتهم وإبداعهم إلى الولايات المتحدة”.

وبينت المذكرة أن تعليق برامج التأشيرات سيؤدي إلى “خنق الابتكار وإعاقة النمو وسيضر في نهاية المطاف بالعمال والشركات والاقتصاد الأمريكي على نطاق أوسع بطرق لا يمكن إصلاحها”.

وكان ترامب أعلن عن تجميد معظم تأشيرات الهجرة وحظر إمكانية التقدم بطلبات جديدة للحصول على تأشيرات العمل حتى نهاية العام الحالي وأدى ذلك إلى تعليق عدد من التأشيرات من بينها تأشيرات “اتش وان بي” التي تعتمد عليها الكثير من شركات التكنولوجيا الأمريكية لجلب مهارات من الخارج.

سانا