دراسة علمية جديدة تدعو إلى تناول الشوكولاتة.. لماذا؟

إنها بشرى سارّة جداً لمحبي الشوكولاتة؛ فقد جاءت نتائج دراسة أميركية جديدة بنتيجة أنّ تناول الشوكولاتة (بكميات منطقية ومعقولة) يساعد على تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفقاً لدراسة حديثة أجريت من قبل الباحثين في كلية بايلور للطب في الولايات المتحدة الأمريكية، فمن شأن أكل الشوكولاتة أن يسمح بتخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل كبير (على سبيل المثال الإصابة باحتشاء عضلة القلب).
من أجل التوصل إلى هذا الاستنتاج، قام باحثون أمريكيون (والذين نشر بحثهم هذا في المجلة الأوروبية للوقاية من أمراض القلب European Journal of Preventive Cardiology ) بإجراء مراجعة لنتائج 6 دراسات سابقة، أجريت على مدار الخمسين عاماً الماضية حول فوائد الشوكولاتة على صحة الشرايين التاجية.


الشوكولاتة السوداء غنية بمضادات الأكسدة

الحكم؟ وفقاً لـ د.شاياكريت كريتاناوونغ، المؤلف الرئيسي للدراسة، فإنَّ من شأن “استهلاك الشوكولاتة أن يقلل خطر المعاناة من الأمراض (أمراض القلب والأوعية الدموية) بحوالي 8 في المائة”.
أما هي الكمية المناسبة من الشوكولاتة؟ من الواضح أنّ العلماء لا ينصحون بأكل ألواح الشوكولاتة كل يوم. ووفقاً للدراسات السابقة، فمن المحتمل أن تكون الشوكولاتة المفضلة هي بالتحديد الشوكولاتة السوداء؛ الغنية بالفلافونويدات والميثيل زانتين والبوليفينول، وحمض دهني يسمى حمض الشمع أو حمض الستياريك، والمعروف أنها تقلل من آليات الالتهاب، وتزيد من إنتاج الكولسترول الجيد.
إضافة إلى ذلك، فإن فوائد الشوكولاتة للقلب والأوعية الدموية التي قد تم تسليط الضوء عليها من قبل الباحثين المهتمين تتعلق باستهلاك الشوكولاتة، بما لا يزيد على مرة واحدة في الأسبوع … وليس أكثر!

سيدتي نت