ترامب يجدد تهديده باستخدام القوة لقمع المحتجين ضد عنصرية الشرطة الأميركية

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مجددا باستخدام القوة لقمع الاحتجاجات ضد عنصرية وعنف الشرطة التي تشهدها مختلف الولايات الأميركية.

واتهم ترامب في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر منافسيه في الحزب الديمقراطي بإثارة ما سماه العنف في المدن الأميركية معتبرا أن الطريقة الوحيدة لإيقاف هذه الاحتجاجات هي استخدام القوة .

وفي وقت سابق تبادل ترامب وتيد ويلر رئيس بلدية مدينة بورتلاند الاتهامات والمسؤولية عن تصاعد الاحتجاجات في المدينة حيث بين ويلر في حديث للصحفيين أن ترامب هو من “خلق الحقد وزرع الفتنة” وقال مخاطبا إياه “أنت الذي عجزت عن نطق أسماء الأشخاص السود الذين قتلتهم الشرطة وأنت من زعمت أن المؤمنين بتفوق العرق الأبيض أناس طيبون”.

فيما رد ترامب بوصفه رئيس بلدية بورتلاند بالسخيف والمنتمي لليسار المتطرف والديمقراطي عديم الفائدة.

وشهد مختلف أنحاء الولايات المتحدة في أيار الماضي احتجاجات ضد عنصرية وعنف الشرطة الأميركية أشعلها مقتل جورج فلويد وهو أميركي أعزل من أصل أفريقي قضى بعد أن جثا رجل شرطة فى مينيسوتا على رقبته لمدة تقرب من تسع دقائق كما تم تنظيم احتجاجات فى كينوشا بولاية ويسكونسن منذ الأسبوع الماضي بعد أن أطلق ضابط شرطة النار على أميركي من أصل أفريقي يدعى جاكوب بليك عدة مرات أمام أبنائه وهو يدير ظهره ليصاب بالشلل.

سانا