فوائد شرب الماء الساخن والأوقات الأفضل لتناوله

شرب الماء يحمل من الفوائد الصحية ما لا يمكن حصره للجسم؛ فهو يحمي الكلى وينّظم عمل الجهاز الهضمي، ويساهم في تحفيز حركة الأيض وغيرها الكثير. في حين أنّ لشرب الماء الساخن فوائد أكثر خصوصية؛ تعرّفي إليها مع اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، في الموضوع الآتي:

أفضل الأوقات لتناول الماء الساخن


يحمل الماء الساخن الكثير من الفوائد الصحية للجسم، لذلك ننصح بشرب كوب إلى كوبين منه يومياً على الريق أو قبل النوم.
وبما أنّ مذاق الماء الساخن ليس محبباً لدى كثير من الأشخاص، يمكن تعديل المذاق بإضافة شرائح الليمون أو البرتقال أو النعناع إليه.



فوائد شرب الماء الساخن

لشرب الماء الساخن فوائد صحية جمّة، لعل أبرزها:

– التخفيف من انسداد الجيوب الأنفية: إنّ شرب الماء ساخناً بإمكانه أن يساعد على تخفيف انسداد الجيوب الأنفية وتخفيض الشعور بالصداع الذي تسببه هذه الحالة.

– المساعدة في عملية الهضم: الماء الساخن يساهم في تنشيط الجهاز الهضمي؛ فاستناداً إلى أبحاث عديدة تبين أنّ الماء الساخن له دور إيجابي في عملية الهضم.

– تقليل نسبة الأوجاع: إن شرب الماء الساخن بإمكانه تهدئة الجهاز العصبي المركزي، ناهيك عن تليين الجسم، وبالتالي فإنّ ذلك بإمكانه خفض الشعور بالآلام والأوجاع.

– طرد السموم: كلما شربتِ المزيد من الماء، تخلصتِ من سموم الجسم التي تتراكم فيه بسبب الملوثات من الهواء والأغذية. ولعل شرب كوب من الماء الساخن صباحاً مهم في هذا الإطار.

سيدتي نت