فوائد حليب الإبل لا تخطر على بال أحد!

فوائد حليب الإبل رائعة بالفعل، فهو يعمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم؛ من خلال محاربته للالتهابات في الجسم، كما يعمل على حماية القلب وغيره الكثير.

اكتشفي في الآتي فوائد حليب الإبل مع اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، في السطور الآتية:

فوائد حليب الإبل في تقوية جهاز المناعة


يحتوي حليب الإبل على نسبة مهمّة من البروتينات والمواد الغذائية التي لها دور فعّال في محاربة الالتهابات، وبالتالي تقوية وتعزيز الجهاز المناعي.

فوائد حليب الإبل لصحة القلب

يحتوي حليب الإبل على كمية عالية من الأحماض الدهنية الصحية، فهو يساعد على تخفيض مستوى الكولسترول السيئ في الجسم، مما يقلل فرص الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات وتصلب الشرايين، مما يحمي صحة القلب


فوائد حليب الإبل في تخفيض نسبة الحساسية


وجدت أبحاث علمية ودراسات متعددة أنّ حليب الإبل لا يتسبب عند تناوله بانتظام بأي ردة فعل تحسسية للذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، على عكس حليب البقر.


فوائد حليب الإبل لفقر الدم


يحتوي حليب الإبل على نسبة مرتفعة من معدن الحديد، ما يجعله غذاءً مفيداً للذين يعانون من مشكلة فقر الدم، لذلك إن كنتِ تعانين من هذه المشكلة الصحية؛ ننصحكِ بإدراج حليب الإبل ضمن نظامك الغذائي.


فوائد حليب الإبل في حالات مرض التوحد


نسبةً لاحتواء حليب الإبل على العناصر الغذائية المهمّة، فإنه مفيد، خصوصاً للجهاز العصبي، وقد يقي من الإصابة ببعض أمراض المناعة الذاتية، واستناداً إلى بعض الأبحاث العلمية؛ فقد تبيّن أنّ لحليب الإبل القدرة على التخفيف من أعراض مرض التوحد إذا ما تمَّ تناوله بانتظام.

سيدتي نت