ضمن مسابقة يوم المسرح العالمي… عرض للمسرح المدرسي والأنشطة الفنية على خشبة دار الأسد في اللاذقية

22

استضافت خشبة دار الأسد للثقافة في اللاذقية اليوم عرض “المفتش العام” عن نص الكاتب الروسي نيكولاي غوغول وإخراج نضال أحمد وذلك ضمن مسابقة يوم المسرح العالمي التي تقيمها مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية في وزارة التربية.

مخرج العمل نضال أحمد أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن النص يحاكي بأسلوب ساخر القضايا التي تهم الناس في كل العصور في حين أكد مدير المسرح المدرسي والأنشطة الفنية في وزارة التربية عدنان الأزروني أن الفن لا يقتصر على الترفيه واكتشاف المواهب بل يتعداه إلى عمق التربية والتعلم وبناء شخصية الطفل.

وأشار إلى أهمية عودة الأنشطة واستئنافها من مبداً الحرص على جهد الطلاب الذي بذلوه في الفترة الماضية وضرورة إخراجهم من أجواء الحجر الصحي .

بدورها رأت غيداء محمد رئيسة دائرة المسرح المسرحي في تربية اللاذقية أن المسرح يشكل ركنا أساسيا في العملية التربوية.

ولفتت غادة درويش المنسق الإعلامي في دائرة المسرح إلى أهمية الإعلام لتسليط الضوء على طاقات الطلاب وإبداعاتهم.

الطلاب المشاركون في العرض عبروا عن سعادتهم بالمشاركة ضمن مسابقة المسرح العالمي والوقوف على خشبة المسرح أمام الجمهور حيث رأى يحيى غندور 16 عاما أن المسرح هو حلمه الذي يسعى إليه والذي منحه الثقة بالنفس والقدرة على الخروج أمام المجتمع الأمر الذي شاركه فيه مهند عوالي 16 عاما معتبرا أن المسرح ساعده التعبير عن مكنوناته وبناء علاقات جيدة وكثيرة مع رفاق من مختلف المدارس .

واختتمت الاحتفالية بالعرض الراقص رحلة إلى دمشق المشارك في مسابقة الرقص العالمي 2020 .

ويتنافس ضمن المسابقة في دورتها الثانية التي انطلقت في محافظة حلب هذا العام 11 عرضا مسرحيا لدوائر المسرح المدرسي في المحافظات إضافة إلى إطلاق تجريبي لفعالية الاحتفال بيوم الرقص العالمي من خلال تقديم قسم الفنون الشعبية في دوائر المسرح المدرسي في المحافظات عرضا تمثيليا راقصاً “اوبريت” يحاكي قيمة أو فكرة تربوية أو إنسانية .

سانا