“إنستغرام” يغري مدوني TikTok بمبالغ مالية كبيرة!

9
PARIS, FRANCE - MARCH 05: In this photo illustration, the social media application logo, Tik Tok is displayed on the screen of an iPhone on March 05, 2019 in Paris, France. The social network broke the rules for the protection of children's online privacy (COPPA) and was fined $ 5.7 million. The fact TikTok criticized is quite serious in the United States, the platform, which currently has more than 500 million users worldwide, collected data that should not have asked minors. TikTok, also known as Douyin in China, is a media app for creating and sharing short videos. Owned by ByteDance, Tik Tok is a leading video platform in Asia, United States, and other parts of the world. In 2018, the application gained popularity and became the most downloaded app in the U.S. in October 2018. (Photo by Chesnot/Getty Images)

أكدت بعض وسائل الإعلام أن شبكة “إنستغرام” للتواصل الاجتماعي عرضت مكافآت مالية على بعض المدونين المشهورين في تطبيق TikTok لاجتذابهم إلى خدمتها الجديدة Instagram Reels.

وتبعا لمعلومات حصلت عليها مصادر صحيفة The Wall Street Journal فإن “بعض المستخدمين المشهورين في TikTok والذين لديهم ملايين المتابعين في هذا التطبيق عرضت عليهم مبالغ تقدر بمئات آلاف الدولارات للانتقال إلى  خدمة Instagram Reels الجديدة، واجتذاب متابعيهم إلى هذه الخدمة ومنصاتها”.

ومن جانبها قالت المتحدثة باسم “إنستغرام”، ساريسا ترور، إن شركتها تواصلت مع عدد من المدونين المشهورين بالفعل، لكنها لم تذكر أية تفاصيل عن العروض أو المبالغ المالية التي من الممكن أن تكون عرضت عليهم، أو الشبكات والمواقع التي يستخدمها هؤلاء الأشخاص.

وأضافت “إنستغرام مستعدة للاستثمار مع المدونين المشهورين، الحديث يدور هنا عن المدونين الذين يملكون ملايين المتابعين وذوي خبرة واسعة”.

وهذه الخطوة من “إنستغرام” تبعا لصحيفة The Wall Street Journal تشير إلى أن خدمة Instagram Reels قد تصبح منافسا قويا لـ TikTok.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين عن TikTok، وللرد على المنافسين كانوا قد استحدثوا مؤخرا خطة تهدف إلى جمع 200 مليون دولار، ليدعموا فيها مستخدمي منصتهم الإلكترونية.

المصدر: تاس