خبر حزين لعشاق رجاء الجداوي: المسحة الثانية لفيروس كورونا إيجابية

أميرة طلبت من عشاق والدتها الفنانة رجاء الجداوي الدعاء لها بأن تتعافى من الفيروس اللعين، مشيرة إلى أن والدتها خضعت للعلاج على مدار 20 يوما في مستشفى أبو خليفة للعزل الصحى بالإسماعيلية، ولا يوجد جديد في وضعها الصحي غير أن درجة حرارتها انخفضت إلى المعدل الطبيعي “37 درجة” كما زادت نسبة الأكسجين في الدم لتصل إلى 97 بالمئة، ولكنها لا زالت تعاني من ضيق في التنفس.

ونفى مصدر طبي من داخل المستشفى ل “سيدتي نت” ما تردد عن مغادرة رجاء الجداوي مستشفى العزل والعودة لاستكمال علاجها في منزلها، مؤكدا أن رجاء لا زالت تخضع للعلاج في مستشفى العزل وفقا للبروتكول الطبي المعلن لوزارة الصحة المصرية، ولا يمكنها مغادرة العزل إلى بعد الخضوع لفحصين متتاليين يظهران أن حالتها صارت سلبية لمرض كورونا.

يذكر أن الفريق المعالج لرجاء الجداوي كان يعقد آمالا واسعا على سلبية الفحص الأخير، بعدما خضعت الفنانة المصرية للعلاج بجرعتين من بلازما المتعافين من المرض، وهو ما تسبب في انخفاض درجة حرارتها إلى 37 درجة.

وأكد الأطباء أن رجاء تعاني من تدهور في المناعة والتهاب في الرئة “مستقر” لا يزيد لدرجة حدوث أزمات تنفسية، ولكنه بنفس الوقت لا يتحسن رغم وضعها على جهاز خاص لزيادة كفاءة التنفس، وحصلت بالفعل على عقاقير خاصة لزيادة المناعة تم استيرادها من خارج مصر، وأكد الفريق المعالج أنه لا يوجد موعد محدد لمغادرة رجاء الجداوي المستشفى، وإنها ستبقى في غرفة الرعاية المركزة لحين تماثلها للشفاء التام، خاصة وأن عمرها الكبير “82 عاما” يزيد من خطورة وضعها الصحي.

وسبق أن طمأنت رجاء الجداوي جمهورها على حالتها الصحية، بعد إصابتها بفيروس كورونا ونقلها إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية، وقالت في مداخلة هاتفية مع “تغطية خاصة من راديو مصر”: خافوا على نفسكم عشان متوصلوش للي أنا فيه ده، مؤكدة إلى أن مصر لن تستطع الاستمرار في هذا الوضع اقتصاديا بسبب تكلفة الرعاية للمصابين في مستشفيات العزل.

وأضافت أنها توجه الشكر لكل من سأل عنها ودعا لها بالشفاء، لافتة إلى أنها أُصيبت بالفيروس في آخر يوم تصوير بمسلسل “لعبة النسيان” الذي عرض في رمضان، مستطردة أنها اضطررت للتصوير في ظل أزمة “كورونا” بسبب التزامها بالعقد الذي أبرمته مع الشركة المنتجة.

سيدتي نت