تراجع الإصابات اليومية بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 192 حالة

كشفت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا اليوم تراجع الإصابات اليومية بفيروس كورونا بعد تسجيل 192 إصابة جديدة ليصل العدد الإجمالي إلى 186461 حالة.

وأفادت البيانات بأنه تم تسجيل أربع وفيات ليرتفع الإجمالي إلى 8791 حالة وفاة.

وفي كوريا الجنوبية تم تسجيل 37 حالة إصابة ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 12121 بينما بلغت حصيلة الوفيات 277.

وفي سياق متصل من المقرر أن تبدأ الدول الأوروبية اليوم تخفيف بعض القيود التي فرضتها على الحدود لمكافحة فيروس كورونا مع استمرار إجراءات العزل العام في إسبانيا ومجموعة من القيود في أماكن أخرى إضافة إلى اعتماد أساليب جديدة في العمل.

وحثت مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي إيلفا يوهانسون أعضاء شينغن الأسبوع الماضي على رفع القيود المفروضة على الحدود بحلول اليوم للسماح بإعادة فتح تدريجية أمام الدول الأخرى اعتبارا من تموز ووفقا لـ رويترز فإن هذا الإجراء قد يسهم في إنقاذ جزء من موسم الصيف بالنسبة لصناعة السفر والسياحة المتضررة في أوروبا حيث يشكل هذا القطاع ما يصل إلى عشرة بالمئة من اقتصاد الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الوكالة إلى أن اسبانيا لن تسمح بدخول سائحين أجانب حتى الـ 21 من حزيران الجاري مع منح استثناءات لبعض الجزر الإسبانية وفي باقي الدول يعتمد الحق في السفر على محل الإقامة الحالية والوجهة المقصودة.

من جهة أخرى نفى وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي صحة تقارير تتعلق باتخاذ الحكومة قرار تخفيف حظر دخول المسافرين من بعض الدول مشيرا إلى أنها ستخففها على مراحل إذا قررت ذلك.

سانا