محمد سامي يكشف لبسمة وهبة عن قصة «البرنس»

قال المخرج محمد سامي إنه استوحى أحداث مسلسل البرنس من قصة سيدنا يوسف عندما ظلمه إخوته وكان يحبه والده أكثر واحد في إخوته، وبسبب غيرتهم منه لفقوا له قضية وأدخلوه السجن ظلماً لكي يتخلصوا منه، بعدما شردوا أسرته وقتلوا زوجته وتخلصوا من ابنته برميها في الشارع دون السؤال عنها ومصيرها.

وأضاف سامي خلال استضافته في مداخلة ببرنامج «كل يوم» مع الإعلامية بسمة وهبة: «أنا عارف الجمهور عاوز إيه، عشان قبل ما أكون مخرج كنت مشاهد، ودايما البعد عن الناس بيخليك مش عارفهم، القرب من الناس بيخليك فاهمهم، وتجربة إنّ المخرج هو المؤلف مريحة جداً وهو معتمد عالمياً في نماذج كتير».


وكشف المخرج محمد سامي، أنّه قد تأثّر جداً بقصة النبي يوسف وبالقرآن الكريم، الذي حرص والداه على تحفيظه لهم وتعريفهم به من الصغر، وهو ما أوحى له بفكرة مسلسل «البرنس».

وصرح سامي بعشقه لمعايشة قصص الناس ومعاناتهم، الأمر الذي جعله يَتَتَبّع بريد القراء والقصص المنشورة في الصحف والمواقع عن مآسي الناس، قائلاً: «وأنا بكتب بعمل كدا بسرعة، بقول لمي زوجتي (مي عمر) إن أيدي بتبقى أسرع من راسي لأني ببقى شايف كل حاجة، وإيدي مش ملاحقة عقلي، في كتابة المسلسل».

مسلسل «البرنس» بطولة عدد كبير من النجوم أبرزهم محمد رمضان، وروجينا، وأحمد زاهر، ونور اللبنانية، ودنيا عبد العزيز، وإدوارد، وقِصّة وسيناريو وحوار وإخراج محمد سامي.

سيدتي نت