فنزويلا.. القبض على 39 فاراً من الجيش متورطين بالعدوان على البلاد

أعلن وزير الدفاع الفنزويلي الجنرال فلاديمير بادرينو لوبيز إلقاء القبض على 39 فارا من الجيش متورطين بالعدوان الأخير على البلاد والذي قادته الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بادرينو لوبيز قوله خلال مناقشة حول مائدة مستديرة مع مسؤولين فنزويليين بثها التلفزيون أمس: “قبضنا اليوم على 39 فارا من القوات المسلحة الوطنية البوليفارية كانوا يحاولون دخول فنزويلا انطلاقا من كولومبيا” مشيرا إلى أن هؤلاء كانوا سيقدمون الدعم البري للمرتزقة الذين تم إحباط محاولة وصولهم إلى سواحل فنزويلا على الكاريبي في الـ 3 والـ 4 من أيار”.

وأكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الأحد الماضي تورط زعيم المعارضة اليميني خوان غوايدو في تدبير محاولة التسلل التي قامت بها مجموعة من المرتزقة بينهم أمريكيان إلى الأراضي الفنزويلية بهدف زعزعة استقرار البلاد وتنفيذ انقلاب وعلى خلفية ذلك طلبت البعثة الفنزويلية لدى الأمم المتحدة من مجلس الأمن الدولي عقد جلسة طارئة بخصوص هذا العدوان.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية كشفت قبل أيام أن محاولة الانزال الإرهابي الفاشلة على الشواطئ الفنزويلية جرت في إطار عقد مع شركة تشغيل المرتزقة الأمريكية سيلفركورب بهدف القيام بتوغل عسكري إرهابي يشمل افتعال انقلاب وتنفيذ عمليات اغتيال كبيرة.

سانا