إغلاق البيت الأبيض جراء الاحتجاجات على قتل الشرطة الأمريكية لرجل من أصل أفريقي

أصدرت قوات الخدمة السرية في الولايات المتحدة قراراً بإغلاق البيت الأبيض بسبب الاحتجاجات خارج البوابات على قتل الشرطة جورج فلويد الأمريكي من أصل أفريقي.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أنه ومع وصول المتظاهرين إلى شارع بنسلفانيا لافاييت بارك تم إغلاق البيت الأبيض بالإضافة إلى قاعة المؤتمرات الصحفية ومكاتب الصحفيين مشيرة إلى أن ضباط الخدمة السرية لم يسمحوا لأحد بالخروج منه.

وأجج مقتل فلويد الغضب في عدة أماكن بالولايات المتحدة وخرجت تظاهرات واحتجاجات عنيفة على إثر تداول الفيديو كما اندلعت اشتباكات بين الشرطة ومحتجين وأحرقت العديد من السيارات والمنشآت لكن رغم الطابع العنصري الواضح للجريمة اكتفى القضاء في ولاية مينيابوليس بتوجيه تهمة “القتل غير المتعمد” إلى الشرطي الذي قتل فلويد.

الشرطة الامريكية تعتقل مراسل /سي ان ان/ على الهواء خلال تغطية احتجاجات منيابوليس في سياق متصل أعلنت شبكة “سي ان ان” أن الشرطة الأمريكية اعتقلت مراسلها على الهواء مباشرة خلال تغطيته الاحتجاجات في منيابوليس التي اندلعت عقب قتل الشرطة لرجل من أصول افريقية.

وقالت “سي ان ان” إن الشرطة في ولاية مينيسوتا احتجزت مراسل الشبكة عمر جيمينيز أثناء بث مباشر في موقع الاحتجاجات في منيابوليس بعد أن عرف نفسه بوضوح للضباط مضيفة أنه تم احتجاز الطاقم الذي كان برفقة جيمينيز بما في ذلك المنتج والمصور.

واندلعت الاحتجاجات في منيابوليس إثر وفاة المواطن الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد الذي ظهر في فيديو وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة بينما يضغط ضابط شرطة أبيض جاثما بركبته فوق عنقه.

وتحولت الاضطرابات التي شهدتها مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية إلى عمليات نهب ومواجهات بين المحتجين وقوات الأمن لليلة الثالثة على التوالي.

وبحسب صحيفة “إيوتنيس نيوز” استمرت الاحتجاجات العنيفة نحو 5 ساعات وسجل ما يقارب الـ 30 حريقا لمنازل منها 16 حريقاً في شارع واحد ورغم الطابع العنصري الواضح للجريمة التي أثارت استهجانا واحتجاجات واسعة النطاق اكتفى القضاء في ولاية مينيابوليس الأمريكية اليوم بتوجيه تهمة “القتل غير المتعمد” إلى الشرطي الأميركي الذي قتل فلويد.

سانا