البرازيل تسجل 653 وفاة جديدة بفيروس كورونا

50

سجلت البرازيل 653 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليرتفع الإجمالي إلى 22666.

ونقلت رويترز عن وزارة الصحة في البرازيل قولها إنها سجلت 363211 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكورونا أمس بزيادة 15813 حالة عن أول أمس.

وتعد البرازيل ثاني أكبر بؤرة للإصابات بفيروس كورونا في العالم بعد الولايات المتحدة.

وفي المكسيك أعلن مسؤولون في قطاع الصحة تسجيل 2764 إصابة بالفيروس و215 وفاة جديدة ليرتفع إجمالى الإصابات إلى 68620 والوفيات إلى 7394 حالة.

الولايات المتحدة تمنع الرحلات الجوية من البرازيل بعد تحولها إلى مركز جديد لتفشي كورونا

من جهته أعلن البيت الأبيض تعليق الرحلات الجوية من البرازيل التي تحولت إلى مركز جديد لتفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت فرانس برس عن المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكيناني قولها في بيان إن “المواطنين غير الأمريكيين الذين تواجدوا في البرازيل خلال الأيام الـ 14 التي سبقت تقديمهم طلب دخول إلى الولايات المتحدة لا يمكنهم المجيء إلى أمريكا”.

وأضافت “إن هذا التحرك اليوم سيساعد على ضمان ألا يصبح الرعايا الأجانب الذين كانوا في البرازيل مصدرا لمزيد من الإصابات في بلادنا”.

ومع تسجيل ما يقرب من 350 ألف إصابة باتت البرازيل الآن في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة من حيث عدد الإصابات كما سجلت البلاد أيضا أكثر من 22 ألف وفاة.

وقللت البرازيل من شأن خطوة ترامب ورأت فيها إجراء عادياً حيث قالت وزارة الخارجية البرازيلية إن القرار الأميركي مشابه “لتدابير اتخذت سابقاً وعلقت الرحلات من دول أخرى متضررة من كوفيد19 بينها الصين وإيران والمملكة المتحدة وأيرلندا وكذلك منطقة شنغن في الاتحاد الأوروبي”.

سانا