فوائد الشاي الأخضر قبل النوم

يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على مواد مضادّة للأكسدة، مثل البوليفينول والفلافونويد، التي تؤمن الحماية لخلايا الجسم من التلف. وللشاي الأخضر فوائد للنوم الهانئ، تعرّفو إليها في السطور الآتية:


فوائد الشاي الأخضر قبل النوم


يمنحك الشاي الأخضر المزيد من الهدوء والاسترخاء، وهو لا يسبب الأرق؛ لأنه لا يحتوي على قدر كبير من الكافيين مثل القهوة. ننصحك بشرب كوب في المساء، لا سيّما أنّ بعض الأبحاث العلمية قد ذكرت أنَّ شرب الشاي الأخضر قبل النوم قد يرفع من عملية الأيض داخل الجسم.


تقليل خطر الإصابة بالأمراض السرطانية

استناداً إلى أبحاث علمية متعددة، تبيّن أنَّ الشاي الأخضر يملك فعالية في مكافحة الأمراض السرطانية. وذكرت بعض الدراسات مدى أهمية الشاي الأخضر في تخليص الجسم من السموم، وفي زيادة كفاءة الجهاز المناعي.



فوائد الشاي الأخضر في حرق السعرات الحرارية


يملك الشاي الأخضر فوائد في تحفيز عملية الحرق في الجسم، وبالتالي خسارة المزيد من السعرات الحرارية. ننصحك بشرب3 أكواب من الشاي الأخضر غير المحلى يومياً بعد الوجبات الغذائية.الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بمرض السكري

للوقاية من مرض السكري، ننصحك بإدراج الشاي الأخضر إلى لائحة غذائك اليومي، فقد أكدت الدراسات أنه يمكن للشاي الأخضر أن يحسّن إفراز الإنسولين من البنكرياس؛ وبذلك خفض مستوى السكر في الدم.



الشاي الأخضر بالجنكو الصينية


لهذا النوع من الشاي فوائد جمّة، لعل أبرزها تنشيط وتقوية الذاكرة، ناهيك عن مساعدته على تخفيض الوزن، خصوصاً في حال تناولته قبل النوم؛ وذلك لأنه يزيد فاعلية عملية الحرق.



الشاي الأخضر يحمي خلايا الدماغ من الشيخوخة


نظراً لاحتواء الشاي الأخضر على مادة الكاتشين؛ فهو يحدُّ من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر الشائع، والباركنسون الذي يعدُّ ثاني أكثر الأمراض العصبية انتشاراً، وسببه انخفاض معدّل الدوبامين من خلايا الدماغ.

سيدتي نت