موراليس يقول إن محاميه لجأ إلى سفارة الأرجنتين في لاباز خوفا على أمنه

أكد الرئيس البوليفي السابق إيفو موراليس أن محاميه ووزير داخليته السابق اضطر للجوء إلى السفارة الأرجنتينية في لاباز حفاظا على سلامته حيث يسعى الانقلابيون إلى اعتقاله.

ونقلت وكالة فرانس برس عن موراليس قوله في تغريدة على تويتر أن محاميه “ويلفريدو شافيز بأمان .. لقد أخبرنا بأن الديكتاتورية أرادت اعتقاله ودهم مكاتبه” مضيفا إن “أحد أهداف انقلاب العاشر من تشرين الثاني الماضي كان القضاء على الحركة نحو الاشتراكية”.

من جهته كتب الوزير السابق شافيز على تويتر أن الهدف من السعي لاعتقاله منعه من إضفاء الطابع الرسمي على ترشيح موراليس لانتخابات مجلس الشيوخ التي ستجرى في أيار المقبل.

وفي وقت سابق أفاد مصدر قضائي بأن القاضي ارماندو زيبالوس أمر باعتقال باتريسيا هيرموزا أيضا وهي الحليفة السياسية لموراليس.

يشار إلى أن المحكمة الانتخابية العليا في بوليفيا أعلنت رسميا في الـ 26 من تشرين الأول الماضي فوز موراليس بولاية رئاسية جديدة بـ 08ر47 بالمئة من الأصوات في مقابل 51ر36 بالمئة لخصمه كارلوس ميسا لكن المعارضة رفضت الاعتراف بذلك رغم تأكيد قاضي المحكمة الانتخابية العليا ايدلفونسو ماماني على الشفافية الكاملة للنظام الانتخابي في بوليفيا.

وقدم الرئيس البوليفي استقالته من منصبه في تشرين الثاني الماضي واصفا مذكرة توقيف صدرت بحقه بأنها غير قانونية وقال إن الانقلابيين يدمرون دولة القانون.

سانا