لقاء زوجين في الرعاية المركزة قبل دقائق من الموت

لحظات مؤثرة تُظهر الوداع الأخير من زوج لزوجته داخل وحدة العناية المركزة في أحد المستشفيات، عند علمه بتدهور حالتها، وبحسب موقع «ديلي ميل»، تم إدخال «زهانج» البالغ من العمر 85 عاماً و«وين»، البالغة من العمر 87 عاماً المستشفى في غضون يوم واحد في الشهر الماضي في مدينة تشنجدو، عاصمة مقاطعة سيتشوان في جنوب غرب الصين.

وفقاً لمستشفى شيندو؛ حيث تم إرسال الزوجين، وصل «تشانج» المستشفى في 16 يناير وهو يعاني من مرض الانسداد الرئوي المزمن وسرطان الرئة وتصلب الشرايين.

بينما فقدت زوجته «وين» المريضة بمرض الألزهايمر، وعيها في اليوم التالي لدخول زوجها المستشفى بسبب فشل الجهاز التنفسي، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي في وحدة العناية المركزة.

ووفقاً لتقارير المستشفى، مع تدهور حالتها خلال شهر يناير، علم «تشانج»، الذي يتلقى العلاج في قسم طب الجهاز التنفسي، بصحة زوجته المتدهورة؛ فطلب من أولاده أن يراها للمرة الأخيرة؛ إذ أنه قد لا يكون قادراً على رؤيتها مرة أخرى في هذه الحياة.

وفقاً لطبيب «تشانج»، وُضع الزوج المسن على سرير بجانب زوجته في وحدة العناية المركزة، مع لقطات فيديو أخذت اسم «الوداع النهائي»؛ حيث التقى الزوجان في الساعة 3:50 مساءً بالتوقيت المحلي، وأفادت الممرضات بأن «وين» ظلت تمسك بيد زوجها بعد أن فقد الوعي إلى حد كبير أثناء بقائه بمساعدة آلة التنفس.
يظهر مقطع الفيديو المؤثر «تشانج» وهو ينادي زوجته؛ حيث تنظر «وين» إلى زوجها، ولكنها غير قادرة على التحدث بسبب الأنابيب أسفل حلقها.

وفقاً للتقارير، عاد «تشانج» بعد هذا اللقاء إلى غرفته في المستشفى في وقت لاحق من نفس اليوم، ولكن أسرته اختارت حتى الآن عدم الكشف عن وفاة زوجته في الساعات الأولى من يوم 31 يناير.

حتى الآن، تمت مشاهدة اللقطات 14 مليون مرة في أقل من 24 ساعة.