بعد اختراق جروبات الواتساب من على جوجل.. خطوات سهلة لتأمين رسائلك الخاصة

إذا كنت واحدا ممن يستخدمون تطبيق واتساب بكثرة، فعليك الحذر؛ حيث أن القيام بنشر أو مشاركة رسائل الواتساب الخاصة بك مع أصدقائك أو في جروبات المحادثات والتى ربما قد لا تريد لأحد أن يعرفها؛ تعرضك بشكل مباشر إلى عرض هذه الرسائل وظهورها على منصات الإنترنت المختلفة، وكذلك في محركات البحث. 

ومنذ أيام أثيرت قضية اختراق لعدد كبير من مستخدمى واتساب، حيث ذكر موقع فون آرينا التقنى أن الصحفى الألمانى جوردان وايلدون، المتخصص فى المجال التقنى، اكتشف أن بعض مجموعات الدردشة الخاصة، متاح روابط لها عبر نتائج البحث على المحرك البحثى الأشهر فى العالم جوجل.
وذكر موقع Life hacker الخطوات التى يجب اتباعها حتى لا يقع مستخدمى الواتساب عرضة للاختراق، وهى أنه يجب على مستخدمى الواتساب في الجروبات أو مجموعات الدردشة الخاصة أن لا يسمحوا بنشر الروابط التي يرغب  admins””  أو مسؤول المجموعة في مشاركتها بشكل خاص مع أشخاص يعرفونهم ويثقون بهم على موقع عام من مواقع الإنترنت و متاح للجميع.
ويكون من السهل جدا العثور واختراق رسائل الواتساب عند مشاركة هذه الروابط التي يتم نشرها للجمهور على شبكة الإنترنت  حيث يمكن العثور عليها من قبل مستخدمي واتساب الآخرين.
وعلى المستخدمين أو admins أن يقوموا بمشاركة الروابط الخاصة بالجروبات على على واتساب فقط ،وليس على أى موقع عام، والقيام بمسح جميع الروابط الموجودة والتى تم مشاركتها.

صدى البلد