فوائد عصير الأفوكادو للقولون

41

فوائد عصير الأفوكادو للقولون مهمّة، لا سيّما في ناحية تنظيف السموم.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، تطلعك في السطور الآتية على فوائد عصير الأفوكادو الصحية، وللقولون خصوصاً:



الأفوكادو مفيد للجسم عموماً

يحتوي على 25 من العناصر الغذائية المهمّة، لعل أبرزها: الفيتامينات A، B وC وE وK والحديد، والنحاس، والفسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وأيضاً يحتوي على الألياف والبروتين والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة، والتي تعمل على تأمين الوقاية من عدة أمراض.



الأفوكادو يقي الجسم من الالتهابات


يحتوي الأفوكادو على العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة، التي تساعد بدورها على تخفيض فرص الإصابة بالالتهابات، خصوصاً التهابات القولون، ناهيك عن احتواء الأفوكادو على المواد المضادة للأكسده لذلك أضيفي الأفوكادو إلى لائحة مأكولاتك الأسبوعية.



يساعد الأفوكادو الجسم على امتصاص المواد الغذائية


يحتوي الأفوكادو على نسب مهمة من الدهون المفيدة، التي تختلط بعناصر غذائية، مثل فيتامين “أ” A و”ك” K، وتؤدي إلى سرعة امتصاصها من قبل الجسم. فلا تستغني عن هذه الثمرة الرائعة أبداً.


الأفوكادو يحمي من الأمراض السرطانية


يحتوي الأفوكادو على عناصر غذائية مضادّة للأكسدة، والتي تقي الجسم من أمراض شتّى، أهمها الأمراض السرطانيه. لكن عليك الإنتباه إلى أنّ الافكادو غني جداً بالسعرات الحرارية. نصف حبة متوسطة الحجم تكفي لوجبة عشاء كاملة.

الأفوكادو لتنظيف القولون من السموم

يعتبر الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالأوميغا ٣، التي تساعد على تنظيف وتطهير القولون من السموم والفضلات. قم بادخاله ضمن نظامك ونظام عائلتك الغذائي الأسبوعي.


الأفوكادو يحمي من مرض السكري


لقد سبق واكتشفت دراسة علمية، أجرتها جامعة غويلف الكندية، ونشرت في دورية التغذية الجزيئية وبحوث الأغذية Molecular Nutrition & Food Research، أنّ مركب “الأفوكاتين ب”، الموجود فيها، يمكنه أن يمنع خطر الإصابة بمرض السكري.