5 نصائح للسفر بأمان في ظل انتشار فيروس كورونا

104

مع تفشي فيروس كورونا حول العالم، ووصول عدد الوفيات إلى 56 حالة وفاة، أصيب الآلاف من المسافرين بحالة من الهلع، لتخوفهم من التقاط هذا الفيروس القاتل أثناء وجودهم داخل المطارات أو على متن الطائرة.
ولتجنّب الإصابة بعدوى فيروس كورونا ، هناك بعض التدابير التي يجب اتخاذها أثناء الوجود في المطارات أو أماكن التجمعات بخاصة خارج البلدان العربية خلال الفترة المقبلة.

نقدم لكم 5 نصائح للسفر بأمان في ظل انتشار فيروس كورونا:



1-حافظ على مسافة كافية بينك وبين الآخرين

من الضروري الحفاظ على مسافة كافية أثناء الوقوف بالقرب من الغرباء، خصوصًا في المطارات أو محطات القطار أو أيّ وسيلة مواصلات عامة، لأنَّ فيروس كورونا ينتقل عبر السعال والعينين والأيدي، وهو ما يعني أنَّ الاقتراب لمسافة أقل من 3 خطوات من الشخص المصاب بالفيروس، يمكن أن يتسبب في انتقال العدوى إليك بسهولة، وإذا كان هذا الشخص مصابًا بالسعال، فيجب أن لا تقلّ هذه المسافة عن 6 خطوات.



2- إغسل يديك جيدًا بالصابون وبشكل متكرر

من أفضل طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، غسل اليدين جيدًا لمدة 20 ثانية وبشكل متكرر، لأنَّ الأيدي وسيلة مهمّة لانتقال الجراثيم والعدوى.
وإذا كان هناك طفل يرافقك أو مريض تعتني به، يجب  غسل اليدين جيدًا قبل التعامل معه أو لمسه، حتى لا تنتقل إليه العدوى.



3-ارتداء أقنعة الوجه الثقيلة


أظهرت الصور التي اتُخذت حول العالم خلال الأسابيع القليلة الماضية منذ بدء تفشي فيروس، عددًا لا يُحصى من الأشخاص في المطارات والشوارع، يرتدون أقنعة الوجه الجراحية، لحماية أنفسهم من العدوى بالفيروس. إنما أكّد كثير من المراكز الطبية حول العالم، أنّ هذه الأقنعة قد تقلل إلى حد ما فرصة انتقال العدوى بفيروس كورونا، ولكنها لا تمنعه تمامًا.
ولضمان السفر بأمان من دون الإصابة بفيروس كورونا، يُنصح باستخدام الأقنعة السميكة لقدرتها على الوقاية بشكل أفضل من الإصابة بالعدوى.



4-استخدم الوسائد والبطانية الخاصة بك على الطائرة


تمنح شركات الطيران المسافرين الوسائد والبطانيات على الطائرة بخاصة خلال ساعات النوم، وهو ما يُنصح بتجنّبه أثناء السفر هذه الأيام، في ظل انتشار فيروس كورونا حول العالم.
فمن الوارد أن يكون هناك شخص ما مصابًا بالفيروس، استخدام هذه الأغطية أو الوسائد، يعني انتقال العدوى إليك عبر هذه الأشياء.
لذلك من الأفضل اصطحاب وسادتك وبطانيتك الخاصة أثناء السفر، لتجنّب الإصابة بفيروس كورونا.

5-لا تتخلّى عن القفازات في المطارات ووسائل المواصلات العامة والمحالّ التجارية

أثناء السفر عبر المطارات أو استخدام وسائل النقل العامة، ولمس الأسطح التي لمسها الكثير من الأشخاص، قد يتعرّض بعض المسافرين للإصابة بفيروس كورونا.
فمن المحتمل أن يكون هناك شخص ما مصابًا بالفيروس، وضع يده على أنفه أو فمه أو عينيه، ثم لمس سطحًا ما، ما يعني انتقال الفيروس عبر هذا السطح إلى شخص آخر.
لذلك من الضروري ارتداء القفازات في الأماكن العامة، للوقاية من انتقال العدوى بفيروس كورونا، كما أنها تقي أيضًا من الإصابة بالفيروسات الأخرى مثل الإنفلونزا.

سيدتي نت