فوائد شراب الشعير الـ 10 سوف تفاجئك!

فوائد شراب الشعير الصحية لا يعرفها الكثير من الناس. فهذا الشراب يقي من أمراض القلب والسكري وغيرها الكثير.
إليكِ تاليًا 10 فوائد لشراب الشعير سوف تفاجئكِ:



1. شراب الشعير غنيّ بالفيتامين بي B بفضل احتوائه على الخميرة المشهورة بفوائدها الصحية. كما أنّ شراب الشعير غير المفلتر، يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات B3 و B6 و حمض الفوليك. ويساعد الفيتامين B3 على إصلاح الخلايا، أما الفيتامين B6 فإنه يقلل من آثار متلازمة ما قبل الحيض. ويشتهر حمض الفوليك بتخفيضه لمخاطر الإصابة بسرطان القولون.


2. محتوى شراب الشعير عالٍ بالألياف، حيث إنه يحتوي على الألياف بشكل طبيعي، وبالتالي فإنه يعمل كمليّن طبيعي. والألياف تعمل كذلك على إبطاء سرعة تخلص المعدة من الأطعمة، والنتيجة هي تقليل الشهية إلى الطعام. وبالتالي، لكي تتجنبي أكل الكثير من الطعام، دلّلي نفسكِ بكوب من شراب الشعير قبل الوجبة.


3. شراب الشعير يقلل الإجهاد. يحمي شراب الشعير من الإجهاد والنوبات القلبية. والاستهلاك المعتدل لشراب الشعير، يقلل الإجهاد والقلق، وهما عاملان يساهمان في الإصابة بأمراض القلب.

4. شرب شراب الشعير يقلل خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني. لقد أثبت العديد من الدراسات العملية، أنَّ الأشخاص الذين يشربون شراب الشعير اقل تعرضًا إلى خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري، بنسبة 30 في المئة، مقارنة ببقية السكان الذين لا يشربون شراب الشعير.


5. من يشربون شراب الشعير أقل عرضة لخطر الإصابة بحصى المرارة، وذلك وفقًا لدراسة من مايو كلينيك Mayo Clinic. تتكون حصى المرارة من الكولسترول والصفراء وأشياء أخرى تسبب ألمًا في المعدة.


6. يمتاز شراب الشعير بخصائص مضادّة للميكروبات. تشتهر الزهرة المستخدمة في صنع شراب البيرة، بإمكاناتها المضادّة للميكروبات، الأمر الذي يسمح لشراب الشعير بمحاربة أمراض معينة.


7. شراب الشعير جيد للعضلات، حيث تحتوي الزهرة التي تُستخدم لصنع شراب الشعير على عناصر تمنع تدهور العضلات. ولهذا السبب يُنصح الرياضيون بشرب شراب الشعير بعد الرياضة لتجنّب الأوجاع.

8. يحتوي شراب الشعير على كمية عالية من السيليكوم، الأمر الذي قد يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر ، وذلك وفقًا لدراسة أُجريت في جامعة ألكالا في إسبانيا عام 2007. فقد أشار الباحثون إلى أنَّ استهلاك السيليكوم بكميات كبيرة يحدُّ من امتصاص الألمنيوم في الدماغ، الأمر الذي قد يساهم في الوقاية من مرض الزهايمر.


9. شرب كميات معتدلة من شراب الشعير جيد لكثافة العظام، الأمر الذي قد يسمح بالمحافظة على العظام صلبة. فقد اكتشف الباحثون من جامعة توفتس وجود صلة بين استهلاك شراب الشعير وكثافة العظام العالية.


10. وفقًا لدراسة أجرتها جامعة واشنطن، فقد يساعد شرب كوب من شراب الشعير على زيادة الشجاعة والقدرة على الدردشة مع الغرباء.

المصدر :سيدتي نت