صالح يدين العدوان الأمريكي ويحذر من تداعياته.. الجيش العراقي: انتهاك صارخ للسيادة الوطنية

أدان الرئيس العراقي برهم صالح العدوان الإجرامي الأمريكي الذي أدى إلى استشهاد الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي وعدد من كوادر الحشد، مؤكدا أن للشهيدين المهندس وسليماني دورا مهما وحاسما في مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكر موقع السومرية نيوز العراقي أن صالح حذر في بيان اليوم من التداعيات الأمنية لهذا العدوان على العراق والمنطقة مشددا على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية ورص الصفوف وتجاوز الخلافات من أجل حماية المصالح الوطنية العليا وحماية سيادة العراق وأمنه وتجنيب البلاد ويلات ومآسي نزاعات مسلحة أنهكته على مدى أربعة عقود من الزمن ولا تزال آثارها وجراحها لم تندمل.

وكان المتحدث باسم الحشد الشعبي العراقي أعلن فجر اليوم استشهاد الفريق سليماني والمهندس جراء عدوان أمريكي بالصواريخ استهدف سيارتهما بعد خروجهما من مطار بغداد.

في سياق متصل أكدت قيادة العمليات المشتركة في القوات المسلحة العراقية اليوم أن العدوان الإجرامي الأمريكي الذي أدى إلى استشهاد أبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي وعدد من كوادر الحشد والفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني يعد “انتهاكا صارخا لسيادة العراق”.

ونقل موقع السومرية نيوز عن نائب قائد العمليات المشتركة في القوات العراقية عبد الأمير رشيد يارالله قوله في بيان: “نؤكد أن ما حصل هو انتهاك صارخ لسيادة العراق وخروج واضح عن مهام القوات الأمريكية المحددة لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي وتقديم الدعم والإسناد للقوات العراقية”.

وكان المتحدث باسم الحشد الشعبي العراقي أعلن فجر اليوم استشهاد الفريق سليماني والمهندس جراء عدوان أمريكى بالصواريخ استهدف سيارتهما بعد خروجهما من مطار بغداد.

بغداد-سانا