حامل اللقب برايس يفوز في السعودية بالمرحلة الأولى من رالي دكار للدراجات

فاز الأسترالي توبي برايس على دراجته KTM بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي الذي انطلق الأحد ويقام للمرة الأولى في السعودية، بحلوله في صدارة المرحلة التي أقيمت بين جدة والوجه.

وأنهى برايس حامل اللقب والباحث عن لقبه الثالث في فئة الدراجات النارية في الرالي الصحراوي الأشهر، المرحلة الأولى التي امتدت على مسافة 752 كلم، متقدما بفارق دقيقتين وخمس ثوان على الأمريكي ريكي برابك (هوندا)، ودقيقتين و40 ثانية على النمسوي ماتياس فالكنر KTM.

ويمتد الرالي على 12 يوما ومسافة نحو 7500 كلم في مختلف أنحاء السعودية، انطلاقا من مدينة جدة على البحر الأحمر، امتدادا على الخط الساحلي الغربي للمملكة وصولا إلى مدينة نيوم المستقبلية، وعبر الصحارى المختلفة في وسط البلاد، قبل الختام في القدية غرب الرياض.

وتأتي إقامة الرالي الصحراوي الأشهر في الأعوام الخمسة المقبلة في المملكة، ضمن مسعى سعودي لزيادة النشاطات الرياضية، في إطار “رؤية 2030” التي تسعى من خلالها الرياض إلى تنويع مصادر الدخل والحد من الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للإيرادات العامة.

وتقام النسخة الـ42 للرالي الأكثر شهرة عالميا للمرة الأولى في المملكة، في خطوة أثارت انتقاد منظمات معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، وتأتي في ظل استراتيجية سعودية لاستضافة أحداث رياضية عالمية مختلفة.

المصدر: “أ ف ب”