الخارجية الروسية: الجيش الليبي يواجه مجموعات مسلحة غالباً ما تكون متطرفة

اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اليوم أن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا ينفذ بشكل عام مع وقوع بعض الانتهاكات على الأرض.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوغدانوف قوله في مؤتمر صحفي: ” يبدو لنا أن اتفاق وقف العمليات يحظى بالاحترام بشكل عام وبالطبع هناك انتهاك على الأرض ولا سيما أن الجيش تحاربه قوات ليست نظامية بل جماعات مسلحة غالبا ما تكون ذات طبيعة متطرفة”.

وكان المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري أشار في تصريح قبل يومين إلى أن جميع محاور طرابلس تشهد الآن اشتباكات بعد أن خرقت المجموعات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق اتفاق وقف إطلاق النار مؤكدا أن الجيش الليبي سيواصل معركته ضد الإرهابيين والميليشيات الإجرامية والمهربين وضد مرتزقة أردوغان حتى تحرير كامل التراب الليبي وإعادة الأمن والاستقرار إلى البلاد.

وأعرب بوغدانوف عن تأييد روسيا لاجتماع الأطراف الليبية بأسرع وقت ممكن لافتا إلى أنه لا يستبعد أن يقوم قائد الجيش الليبي اللواء خليفة حفتر بزيارة جديدة إلى العاصمة الروسية موسكو للتفاوض.

وكانت العاصمة الألمانية برلين استضافت في الـ 19 من كانون الثاني الحالي مؤتمرا دوليا حول ليبيا وأكد المشاركون في بيانهم الختامي ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية لهذا البلد وأن حل الأزمة فيه يكون عبر عملية سياسية شاملة.

سانا