القضاء الإيراني: اعتقال عدة أشخاص على صلة بحادث الطائرة الأوكرانية

70

أعلن المتحدث باسم القضاء الإيراني غلام حسين اسماعيلي اعتقال عدة أشخاص على صلة بحادث سقوط الطائرة الأوكرانية قرب طهران الأربعاء الماضي.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن اسماعيلي قوله في مؤتمر صحفي اليوم إن “التحقيقات جارية في الحادث وتم اعتقال أشخاص خلال الأيام الثلاثة الماضية” مشيرا إلى أن منظمة القضاء العسكري استجوبت العديد من الأشخاص واستلمت وثائق “لكن الحوادث الجوية لها تعقيداتها”.

وأوضح أن السلطة القضائية ستستخدم خبراء من هيئة الأركان ومنظمة الطيران المدني والفضاء الافتراضي والحرب الإلكترونية بالإضافة إلى تسجيلات الصندوق الأسود التي سيتم إرسالها إلى فرنسا لدراسة جميع أبعاد الحادث.

وأشار اسماعيلي إلى أن التحقيقات تتركز على استيفاء جميع الحقوق المادية والمعنوية لضحايا الحادث وكشف الحقيقة بجميع أبعادها وتطبيق العدالة.

يذكر أن طائرة أوكرانية من طراز بوينغ 737 سقطت بعد اقلاعها بقليل فجر الأربعاء الماضي من مطار الإمام الخميني جنوب غرب طهران بسبب إصابتها بصاروخ جراء خطأ بشري غير متعمد نتيجة اقترابها من أحد المراكز الحساسة للحرس الثوري على خلفية التهديدات الأمريكية باستهداف 52 نقطة في إيران ما أسفر عن مصرع جميع الركاب البالغ عددهم 167 معظمهم إيرانيون والطاقم المؤلف من 9 أفراد.

سانا