موسوي: اتهامات البرلمان الأوروبي ضد إيران متسرعة

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن إيران تعتبر الاتهامات التي وجهها أعضاء البرلمان الأوروبي ضدها إجراء متسرعا وغير مبرر يرتكز على تشويه الحقائق ويستند إلى معلومات لا أساس لها من الصحة.

وقال موسوي في تصريح للصحفيين اليوم حول قرار البرلمان الأوروبي بشأن الاحتجاجات التي شهدتها إيران مؤخرا إن طهران “كنظام ديمقراطي تعتبر حرية التعبير والاحتجاجات السلمية حقا طبيعيا وقانونيا لمواطنيها حيث التزمت به دائما وهي كباقي الدول الأخرى المستقلة تؤدي مسؤولياتها القانونية في ضمان الأمن القومي للبلد والتصدي للعصابات المسلحة التي تستهدف الأبرياء وتسلب أموالهم وتدمر ممتلكاتهم”.

وانتقد موسوي صمت البرلمان الأوروبي حيال الحظر الأمريكي غير القانوني وغير الأخلاقي على إيران معتبرا أن عدم إدانته يشكل انتهاكا لحقوق الشعب الإيراني داعيا أعضاء البرلمان الأوروبي إلى الإنصاف والواقعية وزيادة القدرة على تحمل الأفكار والمعايير المعارضة.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني وصف أمس الأول طريق العقوبات ضد بلاده بأنه “طريق مسدود ويضر بالجميع” مشيرا إلى أن خرق الحظر على إيران مسؤولية الجميع وأن أمريكا ستعدل فى النهاية عن قرارتها الظالمة ضدها.

سانا