ورشة سرد قصصي تفاعلي للأطفال واليافعين في ثقافي اللاذقية

34

زاوجت ورشة السرد القصصي للأطفال التي استضافها المركز الثقافي في مدينة اللاذقية بين قراءة مجموعة من الحكايات ورسم وصناعة أشكال تماثل أبطالها.

الورشة التي نظمها فريق مهارات الحياة ضمن فعاليات احتفالية يوم وزارة الثقافة قدمتها الأديبتان هند حيدر وكنينة دياب وشارك فيها عدد من الأطفال واليافعين الذين قاموا برسم وصنع دمى أصابع لشخصيات القصص وأشكال اوريغامي “فن طي الورق”.

وسردت كل من دياب وحيدر قصصاً هادفة للأطفال منها قصة “الثور والعصفور” التي تدعو إلى عدم التكبر وزرع روح التعاون بينهم حيث تفاعل الأطفال مع القصة ورسموها بألوان وأشكال عبرت عن كيفية فهمهم لمغزاها.

وقدم على هامش الورشة شرح لمجموعة من الاسعافات الأولية للأطفال من الصف الأول حتى الصف الخامس للدكتورة هند حسن التي شرحت مجموعة من الإسعافات الأولية والخطوات الواجب اتباعها عند حدوث حروق بسيطة مبينة في تصريح لـ سانا أهمية الورشة لأن الأطفال بهذه الأعمار بحاجةإالى تثقيف صحي وتوعية على الرغم من صغر أعمارهم.

من جهتها ذكرت “آمال طوبال علي” مديرة فريق الثقافة لبناء مهارات الحياة في محافظة اللاذقية: أن الفريق يقوم بمجموعة من النشاطات التفاعلية الموجهة للأطفال واليافعين ولأبناء الشهداء وورشات تدريب على فن الأوريغامي مبينة أن الورشة تمت بجو من التفاهم والتعاون والعطاء وحققت الأهداف المطلوبة.

سانا