عبد المهدي يدعو إلى احترام سلطة القانون وعدم التصعيد في المظاهرات

أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ضرورة احترام سلطة القانون وإعادة الحياة إلى طبيعتها في المحافظات العراقية داعيا إلى عدم التصعيد في المظاهرات الأمر الذي بات يؤدي إلى خسائر في الأرواح.

وشدد عبد المهدي في كلمة له وفق ما ذكرت السومرية نيوز على عدم السماح لدعاة اليأس بأن يتغلب على الشعب وعلى أن الحكومة عازمة على خدمة الشعب والعمل بإخلاص وقال: “لدينا مشروع سنقدمه إلى مجلس الوزراء لمنح راتب لكل عائلة ليس لها دخل كاف وتوفير البدائل السكنية قبل رفع التجاوزات وتم بالفعل البدء بتوزيع أراض سكنية”.

وأضاف عبد المهدي موجها كلامه إلى المتظاهرين: “مطالبكم هي مطالب حق لكن الحكومة لا تستطيع معالجة تراكمات عقود خلال أقل من سنة”.

وتابع رئيس الوزراء العراقي:اتفقنا مع القضاء على اعتبار الضحايا في المظاهرات من القوات الأمنية والمتظاهرين شهداء لهم حقوق وفقا للقوانين السارية كما اتفقنا على الإفراج عن المعتقلين.

وطلب عبد المهدي من البرلمان العراقي منح مجلس الوزراء صلاحية استكمال التشكيلة الوزارية.

وفي السياق نفسه نقلت وكالة الأنباء العراقية واع عن مصدر مطلع قوله إن ممثلين عن المتظاهرين أبدوا استعدادهم لتلبية دعوة رئيس الوزراء للتباحث بشأن المطالب المشروعة وإن الأمور تبشر بالخير.

وكان المكتب الإعلامي لعبد المهدي أعلن أمس عن متابعة الأخير الاتصالات المستمرة بممثلين عن المتظاهرين السلميين للنظر بالطلبات المشروعة وتلبية تطلعات الشعب ولا سيما فئة الشباب لتهدئة الأوضاع والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وشهدت بغداد وعدد من المحافظات العراقية أمس خروج مظاهرات متفرقة تطالب بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل بينما أكد مصدر نيابى أن البرلمان العراقى سيبحث مطالب المتظاهرين فى جلسته القادمة يوم غد السبت.

سانا