طهران: ماضون بخفض التزاماتنا بالاتفاق النووي ما لم تحقق مطالبنا

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي أن بلاده ستواصل تخفيض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي ما لم تف الأطراف الأخرى بتعهداتها مشيرا إلى أن “الوقت أمامها بات قصيرا”.

ونقلت وكالة فارس عن عراقجي قوله خلال لقائه نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في موسكو مساء أمس: “في حال عدم تحقق مطالب إيران فإنها ستواصل خفض التزاماتها في اطار الاتفاق النووي على أساس حقها الوارد في البند 36 من الاتفاق ولا ينبغي لأحد التشكيك بإرادتها في هذا المجال”.

وأوضح عراقجي أن إيران تقبل بالمبادرات حينما تكون متوازنة وواقعية وتوفر مصالح إيران في الاتفاق النووي وأن على الدول المتبقية في الاتفاق إن كانت جادة في الحفاظ عليه أن تعلم بأن الوقت المتاح أمامها قليل.

من جانبه اعتبر ريابكوف خروج أمريكا من الاتفاق النووي نقضا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 الذي تبنى الاتفاق بالإجماع مجددا دعم بلاده للاتفاق كإنجاز كبير للتعددية ومعلنا استمرار موسكو في اتصالاتها مع سائر الدول المشاركة فيه من أجل الحفاظ عليه.

وأشار الجانبان إلى أهمية المشاورات الوثيقة بين البلدين حول الاتفاق النووي وسائر القضايا الاقليمية والدولية وأكدا على ضرورة استمرار هذه المشاورات.

سانا