تركيا.. اعتقال رؤساء بلديات لانتقادهم العدوان على الأراضي السورية

اعتقلت سلطات النظام التركي اليوم رؤساء بلديات ينتمون لحزب “الشعوب الديمقراطي” التركي المعارض بعد إقالتهم وعينت مسؤولين آخرين مكانهم وذلك في إطار إجراءاتها القمعية لكم أفواه معارضيها ومنعهم من التعبير عن مواقفهم المعارضة لسياساتها وخاصة عدوانها على الأراضي السورية.

ونقلت رويترز عن حزب الشعوب الديمقراطي المعارض قوله “إنه تم استبدال رئيسي بلدية نصيبين بالشراكة سميرة نركز وفرهاد كوت بوصي معين من قبل الدولة بعد اعتقالهما في وقت سابق” مضيفاً إنه تم أيضاً اعتقال “ثلاثة من رؤساء بلديات من هكارى ويوكسكوفا” ينتمون للحزب أيضاً.

وكانت سلطات النظام التركي اعتقلت أمس الأول أربعة رؤساء بلديات ينتمون لحزب “الشعوب الديمقراطي” المعارض من بلديات هكارى ويوكسكوفا وارجيش ونصيبين جنوب شرق تركيا وجميعهم أعضاء في الحزب أوقفوا في إطار عمليات اعتقال واسعة وتحقيقات متعلقة بما سمته مكافحة الإرهاب وذلك في إطار إجراءاتها القمعية لكم أفواه معارضيها ومنعهم من التعبير عن مواقفهم المعارضة لسياساتها وخاصة عدوانها على الأراضي السورية.

وتم فتح عشرات القضايا الجنائية بحق أشخاص في أنحاء البلاد لانتقادهم العدوان التركي على الأراضي السورية منذ أسبوع من بينهم زعيماً حزب الشعوب سيزاي تيميليي وبيرفين بولدان إثر تصريحاتهما المعارضة للعدوان.