المركزي يؤكد أن موقعه الالكتروني وصفحته على الفيسبوك مصدر وحيد لنشرة أسعار الصرف

أكد مصرف سورية المركزي أن الابلاغ عن إجراءاته وقراراته ونشرة أسعار الصرف تتم فقط عبر موقعه الالكتروني الرسمي وصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” ولا علاقة له بأي مواقع أو صفحات أخرى.

وفي بيان نشره عبر صفحته على الفيسبوك أوضح المصرف أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي دأبت خلال الفترة الماضية على نشر أخبار ملفقة وغير صحيحة تندرج ضمن اطار حملة التشويش والتحريض التي تشن على المصرف وتأجيج سوق القطع الأجنبي وتضليل المتعاملين بأخبار كاذبة عن أسعار الصرف خدمة للمضاربين على الليرة السورية.

ورأى المصرف أن الأخبار المذكورة لا تخدم سوى مصلحة من يقف وراءها سواء داخل سورية أو خارجها مؤكدا عدم مسؤوليته عن أي أخبار ترد على تلك الصفحات والمواقع والتطبيقات التي عمدت مؤخرا إلى استخدام نشرة سعر صرف مزورة ممهورة بختم المصرف ورقم هاتفي عائد له علما أنه بادر إلى اتخاذ الإجراءات القانونية كافة بحق هذه المواقع والتطبيقات ومن يدعمها ويتعامل معها بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وفي ختام بيانه شدد المصرف على كونه المصدر الوحيد المخول بإصدار نشرات سعر الصرف الرسمية مجددا جهوزيته لتلقي الشكاوى والاستفسارات على الأرقام المنشورة على الموقع الرسمي أو على بريد صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك.

سانا