المدينة المحرمة (الصين)

73

المدينة المحرمة بكين forbidden city هي عبارة عن قصر تاريخي في مدينة بكين كان بمثابة منزل الأباطرة وأسرهم وكذلك المركز الاحتفالي والسياسي للحكومة الصينية منذ ما يقرب من 500 سنة.

تقع المدينة المحرمة في وسط بكين وتعتبر من اهم الاماكن السياحية في الصين حيث تضم الآن متحف القصر وهو مجموعة من الابنية تمثل الهندسة المعمارية الفخمة الصينية التقليدية، وأثر على التطورات الثقافية والمعمارية في شرق آسيا وأماكن أخرى.

 تم الإعلان عن المدينة المحرمة كموقع للتراث العالمي في عام 1987 وهي مدرجة من قبل اليونسكو باعتبارها أكبر مجموعة من الهياكل الخشبية القديمة المحفوظة في العالم.

 انشطة تقوم بها في المدينة المحرمة

• التجول في اروقة واقسام المتحف المختلفة والتعرف على فن العمارة الصينية عن قرب ومشاهدة التحف الفنية والآثار التي تعود الى الاسر الحاكمة التي سكنت القصر قديماً.

 • يمكنكم ان تحظوا بمجموعة رائعة من الصور التذكارية للتماثيل والمجسمات التي تملئ المدينة والتي تمثّل تماثيل وصور لحيوانات حقيقية وأسطورية، يأتي على رأسها التنين، الحيوان الأسطوري الذي يرمز للقوة والمكانة.

 • يحيط بالمدينة المحرمة العديد من الحدائق الرائعة التي تستحق الزيارة يمكنكم زيارتها عند انتهائكم من التجول داخل المدينة المحرمة.

 اوقات الزيارة

المدينة متاحة للزيارة كافة ايام الأسبوع من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 17:00 مساءً.

 اسعار الدخول

60 يوان صيني للشخص الواحد.