بوتين: علاقاتنا مع اليابان وماليزيا تتطور بشكل إيجابي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العلاقات الثنائية بين بلاده واليابان تتطور بشكل حيوي مشددا على ضرورة استمرار الحوار بين الجانبين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال لقائه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم على هامش أعمال منتدى الشرق الاقتصادي الذي يجرى هذه الأيام بجامعة الشرق الأقصى الفيدرالية الروسية في فلاديفوستوك “نستغل كل فرصة لمواصلة حوارنا…والاتفاقيات التي تم التوصل إليها في أوساكا مؤخرا يتم تنفيذها”.

وأضاف “سنبحث ليس فقط ما تم فعله بل سنناقش أيضا الخطوات اللاحقة لمزيد من تطوير العلاقات الثنائية”.

وخلال لقائه رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد قال بوتين “ماليزيا شريك ذو أولوية لروسيا في آسيا ونحن سعداء للغاية كون العلاقات بين بلدينا تتطور بشكل إيجابي” معربا عن أمله في أن تكون اجتماعات منتدى الشرق مفيدة ومثيرة للاهتمام للشركاء الماليزيين.

بدوره أعرب مهاتير عن اهتمام بلاده بالحصول على التقنيات الروسية بما في ذلك تكنولوجيا الفضاء وقال “من جانبنا يمكننا المساعدة في زيادة حجم الوجود الروسي في جنوب شرق آسيا”.

وتستضيف مدينة فلاديفوستوك الروسية خلال الفترة ما بين الـ4 و الـ 6 من الشهر الجاري أعمال منتدى الشرق الاقتصادي المنعقد في نسخته الخامسة بمشاركة نخبة من السياسيين والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم.

سانا