نتنياهو يسعى لإشعال حرب غير ضرورية في الشمال ويتصرف بطريقة غير مسؤولة

اتهم المحلل في صحيفة “معاريف”، مناحيم بن، رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتيناهو، بالعمل على إشعال حرب غير ضرورية في الشمال، قائلا ان نتنياهو يتصرف بطريقة غير مسؤولة، تشكل تهديدا لإسرائيل. وأوضح المحلل ان نتنياهو يقوم بذلك قبل أيام قليلة من الانتخابات، فيما يفترض به ان يكون أكثر حذرا في مثل هذا الوقت.

واضاف المحلل، إن نتنياهو يدير أجندة حرب مباشرة على أعتاب الانتخابات، وهو أمر لا يطاق. لذلك، يتعين على المدعي العام ان يتحرك، قبل فوات الأون، لوقف نتنياهو، بسرعة، قبل الانزلاق الى حرب شاملة، وعدم السماح لـ نتنياهو بإشعال الحرب، كي يحقق هدفه المتمثل بإعلان حالة الطوارئ وتأجيل الانتخابات.

وأوضح المحلل، أن الحرب الشاملة باتت وشيكة، ومن يدفع إليها في المقام الأول، هم الرئيس الامريكي دونالد ترامب، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ونتنياهو، من خلال الاستفزازات تجاه إيران وسورية ولبنان والعراق. وحذّر المحلل من أن الصواريخ الإيرانية الثقيلة، ستكون قادرة على تدمير أجزاء من إسرائيل، التي لن يكون بإمكانها الزعم بأنها تتعرض للهجوم، وعلى العالم ان يتجند للدفاع عنها، لأنها هي التي بدأت الهجوم على ايران.

وخلص المحلل قائلا: كل دول المنطقة تمتلك صواريخ.. فهل يجب ان نقتلهم جميعا..؟ من الواضح ان مقولة إيران التي يستخدمها نتنياهو، خاطئة من الأساس. والسؤال: من سيقف في وجه بيبي لمنعه من إشعال حرب في الشمال.

صحيفة معاريف – ترجمة : غسان محمد