فلاديفوستوك (روسيا)

السياحة في روسيا ستكون أكثر روعة، إذا كنت تنوي الذهاب إلى مدينة فلاديفوستوك حيث صنفتها مجلة فوربس ضمن أفضل 10 مدن ترفيهية وسياحية في روسيا، مع العلم ان روسيا تحتوي على حوالي 1,110 مدينة وبلدة.

تشمل المدينة أعداد مهولة من المعالم السياحية الثقافية ومنها متاحف ومسارح ومعارض فنية، ناهيك عن المحميات والمعالم الطبيعية الموجودة في فلاديفوستوك.

أهم 3 معالم في مدينة فلاديفوستوك:

1- جسر جزيرة روسكي

يعد أطول جسر مشدود بالكوابل في العالم بطول يتجاوز ال1,100 متر وثاني أطول جسر في العالم من حيث الارتفاع، لذا لابد لك من زيارته عند السياحة في روسيا.

يعتبر الجسر تحفة هندسية ويعتبره البعض من أكثر الجسور المعقدة هندسياً في روسيا بل وفي العالم بالأكمل. يربط الجسر بين مدينة فلاديفوستوك وبين جزيرة روسكي.

لا تفوت رؤية الجسر من جميع النواحي سواء اثناء شروق الشمس أو اثناء غروبها، فهو بحق عمل فني قبل أن يكون عمل هندسي، وبالتأكيد ننصك بعدم تفويت زيارة جزيرة روسكي ذاتها في طريقك.

2-  بريمورسكي أكواريوم (Primorsky Aquarium)

بريمورسكي أكواريوم

قد ترغب في زيارة معلم أول من زاره 3 رؤساء لدول مختلفة. يعد بريمورسكي أكواريوم من أحدث معالم روسيا السياحية التي تم إتمامها في العام 2016، وتم بناء المبنى على شكل صَدَفة يحكى عن كونها أجمل التحف المعمارية في روسيا.

يشمل المكان عدة معارض أحدهما يقدم عروض الدلافين والحيتان البيضاء وغيرهما، ومعارض أخرى تقدم لوحات وتماثيل تذكارية لكائنات بحرية انقرضت على يد البشر.

3- ساحة المقاتلين لقوة السوفييت في الشرق الأقصى Square of Fighters for the Power of Soviets in the Far East

تعتبر أشهر ساحة في فلاديفوستوك وتتواجد في وسط المدينة، وتعتبر من الأماكن التي لا يمكن تفويت زيارتها أثناء تواجدك في فلاديفوستوك حيث أنه أحد أشهر وأهم معالم السياحة في روسيا.

يحتوي الميدان على أكثر من نصب تذكاري لمقاتلين الجيش السوفيتي في السابق، ويمكن لك التجول به وفي المناطق التي تحيطه حيث انه في غاية القرب من أشهر المطاعم والمتاجر في مدينة فلاديفوستوك.