طائرات صماد3 اليمنية تقصف لأول مرة أهدافاً عسكرية في الرياض

نفذ سلاح الجو المسير التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية للمرة الأولى اليوم هجوماً واسعاً بعدد من طائرات صماد3 المسيرة على هدف عسكري في الرياض.

ونقل موقع المسيرة نت عن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قوله “إن الطيران المسير نفذ هجوماً واسعاً بعدد من طائرات صماد3 على هدف عسكري مهم في الرياض” مؤكداً إصابة الهدف بشكل مباشر.

وأوضح سريع أن هذه العملية تأتي في إطار توسيع دائرة الاستهداف ورداً على جرائم العدوان وحصاره المستمر للشعب اليمني.

وأكد سريع أن القوات المسلحة اليمنية تهدف من تكرار الاستهداف لإخراج القاعدة الجوية التابعة للنظام السعودي في أبها من الخدمة أو إصابتها بالشلل التام كونها من أهم القواعد التي يستخدمها هذا النظام منطلقاً لعملياته العدائية ضد أبناء الشعب اليمني.

وأوضح سريع أن سلاح الجو اليمني المسير نفذ عدة هجمات بطائرات قاصف كي2 على مطار أبها الدولي استهدفت برج المراقبة في المطار حيث كانت الإصابة مباشرة وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار.

وأشار سريع إلى أن الجيش اليمني أطلق أمس عشرة صواريخ بالستية نوع بدر1 استهدفت مرابض الطائرات الحربية والأباتشي في مطار جيزان الإقليمي ومواقع عسكرية أخرى في جيزان.

ولفت العميد سريع إلى أن المواقع العسكرية والحيوية التابعة للنظام السعودي أصبحت أهدافاً مشروعة وعلى المدنيين والشركات الابتعاد عنها.