حسام جنيد يحيي حفلاً فنياً يعبق بالوطنية على مسرح معرض دمشق الدولي

وسط حشد كبير من معجبيه أحيا الفنان حسام جنيد على مسرح معرض دمشق الدولي حفل اليوم الثالث من ليالي المعرض بأغنيات غلب عليها الطابع الوطني ومواويل مجد فيها سورية وطنا وشعبا وجيشا مستهلا الحفل بأغنية “يمكن ما نرجع نحكي” وأغنية “والله كتير اشتقتلك”.

كما غنى جنيد مجموعة أغان من التراث أضاف لها كلمات تتغنى ببطولات الجيش وانتصاراته كأغنية “عرواح يما عالحصاد رواحي” إضافة إلى أغاني الدلعونا.

وقدم جنيد مجموعة من الأغاني العاطفية تفاعل معها الجمهور بالمشاركة بالغناء والتصفيق منها “صارت صفر نفسيتي” و”مع السلامة” و”سفرهم طال” و”بتجنني” و”عيون السواهي” و”دخيل اللي سواكي” و”سامح”.

وقدم جنيد مجموعة عتابا تحية للوطن مقدمة لأغنية “سكة حلب” إضافة إلى أغنيات امتزج فيها حب الوطن بالمحبوبة كأغنية “يا ريتني عسكري” و”تعلا وتتعمر يادار”.

وقدم جنيد وصلات غنائية شعبية تفاعل معها الجمهور منها “دق الماني” و”هلله ياجملو” و”يوما على يوم”.

وكان الفنان ثائر ابراهيم أحيا حفلا على مسرح المعرض مساء اليوم قدم فيه مجموعة من الأغاني الوطنية والعاطفية كتحية لوطنه سورية ولجمهوره الذي تفاعل مع أغانيه بالحفاوة والتصفيق.

وأوضح إبراهيم لسانا أنه يغني اليوم على أرض المعرض بمناسبة انتصارات سورية في مكان يمثل الصورة الحقيقية والجميلة لهذا البلد العريق.

وبين ابراهيم أنه شارك بأربع أغان جديدة غناها لأول مرة على مسرح المعرض وهي أغنيتا “عالشام ياخيالة” و”عبالي شو جابك” من كلمات وألحان غياث محمود و”تمشي وتتمختر” من كلمات لؤي عثمان وتوزيع رواد زيدان وأغنية “يا سلطانة أهل الحي” من كلمات وألحان محمد حميدي.

سانا