مانشستر سيتي يضم “رودري” بعد تفعيل “الشرط الجزائي”

أعلن أتلتيكو مدريد أن لاعب وسطه، رودريغو هرنانديز، المعروف بـ “رودري” فعّل بند تحريره الذي يقدر بنحو 70 مليون يورو، بحسب تقارير صحافية للالتحاق بمانشستر سيتي بطل “البريميرليغ”.

وكتب أتلتيكو في بيان: “دفع مانشستر سيتي قيمة بند تحرير اللاعب. بهذه الطريقة، أنهى اللاعب من جانب واحد عقد العمل الذي كان يربطه مع نادينا حتى 30 يونيو 2023”.

وقدرت قيمة بند تحرير الدولي هرنانديز بـ 70 مليون يورو بحسب وسائل إعلام إسبانية، ما سمح لسيتي بالتعاقد مع اللاعب السابق لفياريال، والذي يعتبر خليفة سيرجيو بوسكيتس في المنتخب الإسباني، بدون الدخول بمفاوضات مع أتلتيكو.

واستبق نادي العاصمة الإسبانية رحيل هرنانديز (23 عاما) بالتعاقد مع مواطنه لاعب الوسط الدفاعي، ماركوس ليورنتي، من الجار اللدود ريال مقابل 40 مليون يورو.

ولم يمض هرنانديز سوى عام واحد فقط مع الفريق الأول لأتلتيكو، حيث تدرج في الفئات العمرية قبل أن يرحل إلى فريق صغار فياريال.

واستعاد أتلتيكو خدمات لاعب الوسط في يونيو 2018 مقابل 25 مليون يورو، فتألق هرنانديز بقميص الـ “كولشونيرو”، ما جذب انتباه مدرب سيتي الإسباني، بيب غوارديولا، الذي أعرب عن رغبته بالتعاقد معه.

ودافع “رودري” عن ألوان منتخب بلاده في 7 مباريات دولية منذ عام 2018، وتوج بطلا لأوروبا لما دون 19 عاما في عام 2015.

المصدر: “أ ف ب”