قصة الفراشة

يحكى أن كان هناك فراشة صغيرة تعيش مع والدتها في بيت صغير جدًا مصنوع من ورق الشجر، وفي يوم من الأيام طلبت الفراشة الصغيرة من والدتها الخروج إلى البساتين بمفردها، ولكن الوالدة رفضت وحذرت الفراشة الصغيرة من الخروج بمفردها، حيث إنه يوجد في الخارج الكثير من الصعاب والحيوانات المفترسة.

وفي يوم من الأيام خرجت الفراشة الكبيرة لتبحث عن الغذاء، حينها أسرعت الفراشة الصغيرة وهمت بالخروج والطيران خارج منزلهم الصغير، وأخذت تتنزه بين البساتين والحدائق، وهي فرحة وسعيدة، ولكن حدث للفراشة ما لم تكن تتوقعه!

حيث لاحظت الفراشة أن هناك طائر كبير يحاول الهجوم عليها، طارت الفراشة سريعًا بجناحيها الصغيرين لتحاول الهرب من ذلك الطائر الكبير والمتوحش، ولكن دون جدوى الطائر يلاحقها، وصرخت الفراشة تطلب النجدة.

وعلى الفور تفاجئت الفراشة أن الطائر قد ابتعد عنها فجأة، وحينها نظرت الفراشة حولها في المكان، فوجدت والدتها الفراشة الكبيرة هي من قامت بنجدتها بمساعدة بعض الطيور الذين قامت الفراشة الأم بجلبهم.

شعرت الفراشة الصغيرة بمدى الخطأ الذي ارتكبته وعلى الفور اعتذرت للأم ووعدتها بعدم الخروج خارج منزلهم الصغير بمفردها بعد اليوم، وطلبت من الأم السماح، فقبلتها الأم وسامحتها