اليمن.. مقتل طفلة وإصابة 13 بقصف لمرتزقة العدوان السعودي

توفيت طفلة يمنية اليوم متأثرة بجروح أصيبت بها جراء قذائف أطلقها مرتزقة تحالف العدوان السعودي على مدينة الحديدة اليمنية.

ووفقا لموقع المسيرة نت فإن طفلة يمنية توفيت متأثرة بجروحها وأصيب شاب جراء قذائف اطلقها مرتزقة العدوان السعودى على مناطق متفرقة من مديريتي الحالي والحوك بمحافظة الحديدة أمس.

كما أصيب عشرة يمنيين اغلبهم نساء واطفال بجروح ايضا فى منطقة الحوك اثر سقوط قذائف أطلقها الغزاة والمرتزقة على أحد المنازل بعد منتصف الليلة الماضية.

واستهدف طيران العدوان السعودى بثلاث غارات قوارب صيد فى سواحل مديرية المنيرة.

بدوره أعلن مصدر امني ان مرتزقة العدوان واصلوا اليوم استهداف اليمنيين وممتلكاتهم في عدد من المحافظات حيث أصيب يمنيان اثنان بجروح جراء قصف مكثف بصواريخ الكاتيوشا على قرية عيال محمد بمديرية نهم في محافظة صنعاء.

وأشار إلى أن غارات لطيران العدوان ونيران مدفعيته استهدفت منازل المدنيين في قرية البداح بمنطقة بني حسن في محافظة حجة ما أدى إلى تدمير عدد منها ونزوح العديد من الأسر.

أما في محافظة صعدة فاستهدف القصف منازل ومزارع المواطنين في مديرية باقم وقرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.

وكان طيران العدوان استهدف بغارة أمس الأول منزل مواطن فى قرية الضهر بنى حسن فى مديرية عبس بمحافظة حجة ما أدى إلى مقتل يمنيين اثنين واصابة ثالث.

ويواصل نظام بنى سعود ومرتزقته عدوانهم على الشعب اليمني منذ آذار عام 2015 مرتكبا عشرات المجازر بحق المدنيين اليمنيين وممتلكاتهم وبناهم التحتية.

وردا على العدوان ومرتزقته نفذ الجيش واللجان الشعبية اليوم عمليات نوعية ضد مواقعهم في جبهة نهم ودمروا لهم آلية عسكرية محملة بالمرتزقة في نجران وكبدوهم خسائر كبيرة بالعديد والعتاد.

من جانبها طالبت هيئة الطيران المدني اليمني المنظمات الدولية بالضغط على دول العدوان لفتح مطار صنعاء بشكل كامل.

واكد الناطق الرسمي للهيئة مدير النقل الجوي مازن غانم في تصريح لوكالة سبأ أهمية اضطلاع تلك المنظمات بدورها في اتخاذ إجراء فعلي عاجل وفوري للضغط على دول تحالف العدوان لإنقاذ حياة الآلاف من المرضى اليمنيين من الموت.

سانا