علاج الارق المزمن الأكثر فعالية

علاج الأرق المزمن يبدأ أولًا بالتخلص من الأسباب السامة والعوامل البيئية المسببة، وعلاج الأمراض المسؤولة عن الأسباب الجسدية.
اكتشفي في الآتي علاج الأرق المزمن:

إنّ أخذ مضادات الإكتئاب يكفي بشكل عام لتحسين نوعية النوم لدى الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب. ولكن من ناحية أخرى لا ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون الأرق، بتناول الحبوب المنومة لأنها تعمل على مدة النوم وليس على نوعيته، وتسبب الإدمان. وفي بعض الأحيان يمكن علاج الأرق الذي سببه الاكتئاب ببساطة شديدة، يقضي بإعادة برمجة الجسم على الساعة البيولوجية أكثر، يتيح لبعض الأشخاص المكتئبين تحسين نوعية نومهم.

كما يمكن وصف العلاجات السلوكية والمعرفية لعلاج الأرق المزمن. ومن شأن مناقشة المشكلة مع الاختصاصي النفسي، أن يسمح له بتحديد، والحد من، مصادر التوتر والإجهاد ذات الصلة بالأرق. وكذلك الأمر، فإنَّ اللجوء إلى التأمل وتنظيم التنفس والتنويم المغناطيسي سوف يساعد على الحدّ من التوترات، والاسترخاء والتركيز على أفكار أقل إثارة للقلق.


ويسمح تناول الميلاتونين الذي يمكن شراؤه من الصيدلية أو المتاجر العضوية، بتنظيم الجسم والتغلب على مشاكل تنظيم الوقت بين مراحل الاستيقاظ والنوم. وينصح الأطباء بأخذه نصف ساعة قبل النوم بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعملون في ساعات متأخرة، وينبغي دائمًا استشارة الطبيب الذي قد يصفه لك بحسب حالتك الصحية.وأخيرًا فقد يكون العلاج بالروائح العطرية وطب الأعشاب مفيدًا أيضًا في حالات الأرق،

وخصوصًا الأرق الذي سببه القلق. ويُنصح بزهرة العشق وحشيشة الهر لتحسين النوم.

المصدر :سيدتي نت