موشحات وأغان طربية لفرقة نادي دار الفنون في اليوم الثامن لمهرجان الثقافة الموسيقية بحمص

37

أغنيات طربية وموشحات تعكس الأصالة الفنية قدمتها مساء يوم الثلاثاء فرقة نادي دار الفنون بحمص ضمن فعاليات اليوم الثامن لمهرجان الثقافة الموسيقية على مسرح دار الثقافة.

وتضمن برنامج الحفل سماعي حجاز وموشحات عدة منها “هيج الأشواق والشجنا” هاتها يا صاح” يا غزالي كيف عني أبعدوك” وأغنيات “داري يا دار وكان ياما كان ودور يلي تشكي من الهوى”.

وفي تصريح لمراسلة سانا أكد أيمن السقا مدير نادي دار الفنون أن النادي منذ أن تأسس عام 1968 لم يتوقف عن العطاء الفني وعن مشاركاته الفنية في المهرجانات وأهمها مواكبته التاسعة عشرة لمهرجان حمص الموسيقي الذي يشكل هوية هذه المدينة العريقة مبيناً أن الفرقة تسعى لتقديم أصوات مميزة وشابة حتى تشق طريقها الفني الموسيقي وتثبت حضورها اللائق.

كما أشار رئيس فرع نقابة الفنانين بحمص أمين رومية إلى أن نادي دار الفنون أحد أهم النوادي الفنية الموسيقية التي عملت على تدريب وتعليم وتخريج خيرة العازفين والمغنين موضحاً أن النوادي الموسيقية في حمص أطربت جمهور الموسيقا في المحافظة منذ أكثر من أربعين عاما لكونها تحافظ على الفن الطربي الأصيل.

عازف الأورغ وقائد الفرقة فايز الشامي أكد أهمية التدريبات التي أجراها أعضاء الفرقة ولمدة أكثر من شهرين لتقديم برنامج طربي خاص بمهرجان حمص الموسيقي ويليق بجمهوره الذواق.